زواج سوداناس

التحالف: اتحاد المزارعين بالجزيرة استولى على قيمة الجوالات الفارغة المحصلة مع الزكاة



شارك الموضوع :

فجّر تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل قضية وصفت بالمثيرة تتعلق بقيام ديوان الزكاة بالولاية تحصيل زكاة الزروع من المزارعين شاملة قيمة الجوال الذي لا يخضع للزكاة، وتبلغ قيمة الجوال الفارغ (13) جنيهاً كان من المفترض أن تسلم للمزارع أو تخصم قيمتها من الزكاة.
وتفاجأت إدارة الزكاة في ولاية الجزيرة بمطالبة عدد من المزارعين في القسم الشمالي الغربي، بالجوالات الفارغة لأن الزكاة تفرض على الحبوب بدون الجوالات، وأفادت إدارة الزكاة بأن اتحاد المزارعين بالجزيرة تسلم قيمة الجوالات التي لم يتسلمها المزارعون لعدة مواسم.
ومن ناحيته لم ينفِ اتحاد المزارعين استلامه قيمة الجوالات الفارغة من إدارة الزكاة، وبدأ الاتحاد في البحث عن وساطة لاحتواء الأمر.
يذكر أن المزارعين يسلمون إدارة الزكاة جوالاً من كل (20) جوال حبوب يتم حصادها، وتشمل الذرة والقمح، وتقدر المبالغ التي يطالب بها المزارعون في (3) تفاتيش فقط بالقسم الشمالي الغربي وحده المتمثلة في قيمة تلك الجوالات أكثر من (200) ألف جنيه.
من ناحية أخرى دعا القيادي بالتحالف محمد الجاك أبو شمة في تصريح لـ(الجريدة) أمس، جميع المزارعين للمطالبة بقيمة الجوالات التي استولت عليها قيادات اتحاد المزارعين الذي وصفه بغير شرعي.

 

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *