زواج سوداناس

أهو.. كلام!؟!



شارك الموضوع :

(1)
* يقول الدكتور الترابي.. إنه لا يشك في إخلاص الدواعش.. وإنها ليست صنيعة غربية.. إذاً.. من أين نبت هذا الجسم القوي المدمر.. وكيف اكتسب كل هذه القوة وهذه الأسلحة الفتاكة.. وهذه العقلية الدموية.. وهذه القوة الشبابية المستعدة أبداً للتضحية حتى بالنفس.. وكيف له أن يتمدد وينتشر في عدة دول بهذه السرعة.. وكيف يقاوم هذا التحالف بقيادة الولايات المتحدة كل هذه الشهور.. رغم الطلعات الجوية ضده..
* هناك أموال ضخمة جداً.. خلف هذا التنظيم.. ما هو مصدرها؟ وهل فشلت المخابرات في تتبعها.. وتجفيفها.. يا دكتور.. الإسلام برئ من كل أنهر الدم هذه..
* ستظهر الحقيقة.. يوماً.. وستكون مفاجأة.. داوية.. قليل من الصبر..
*****
(2)
* الشعبي يتوقع عودة (الإصلاح الآن).. ومنبر السلام الى طاولة الحوار.. القيادية سهير أحمد صلاح قالت إنهم في انتظار الحركات المسلحة.. (ترجيحاً).. فيبدو يا ستي أن المدة طالت منذ 27/1/ 2014م حتى الآن.. ومرت الانتخابات وتم فرز الكيمان.. وتكونت الحكومة.. وركب البعض القطار.. واشتاق أحمد الى حاج أحمد.. ووقف عباس دلاقين مستغرباً.. ليقول بسخريته المعهودة.. يبدو أن (الكلكي) اشتاق لأخيه اللابس ملكي.. ومن فاته موكب (الكيكة) يقبل بالفتافيت..؟!
* يا أستاذة.. السودان ده حق منو.. فيكم.. والعندو شهادة بحث يطلعها.. ويجيبنا في ميدان جاكسون.. ما تبقى من البلد ليس مزرعة لأحد.. كفاية (مزارع).. وكلام فارغ..!!
****
(3)
* وزيرة التربية والتعليم أعلنت الشهادة السودانية.. بمعنى أن النتيجة ظهرت.. تذكرت حكاية المدرسة الوهمية.. وطريقة معالجتها المضحكة.. الوزيرة قالت إنها ستستقيل بعد الانتخابات.. أو النتيجة.. شنو قولك.. يا وزيرة.. والتحية موصولة الى الأمين العام للحركة الإسلامية.. الأخ الزبير.. ابن أم الطيور.. ومدرسة العمال الوسطى عطبرة.. وصاحب مشروع التوجه الى الله.. وشهر رمضان مبارك.. نسأل (قولو) شنو.. في الحكاية دي.. حكاية الاستقالة..!!؟
***
(4)
* حتى تكون الخرطوم العاصمة.. (جميلة).. وأنيقة.. ونظيفة.. نسأل (الوالي) الجديد.. وكما يقولون إن (الجديد شديد).. رغم أنه في السلطة لا جديد ولا حاجة.. له أكثر من ربع قرن متقلباً في سمنها وعسلها.. نسأل متى يكتمل المبنى الضخم ذو الهيكل الأسمنتي الكبير.. والمواجه لوزارة التعليم العالي.. سمعنا أنه من المفترض يكون مستشفى.. لعل المانع خير.. يا سعادتك.. ونسأل عن سر المبنى الأحمر الجميل خلف نادي الشرطة ببري والذي من المفترض أن يكون فندقاً.. توقف العمل فيه بعد سقوط عمارة الرباط.. ذلك السقوط الشهير.. لم يُزال المبنى أو يكتمل.. ما هو السبب؟؟!.. ونسأل عن سر العمارات الأربع (الحلوات) المتجاورات في بداية شارع الستين.. إلى متى يقفن (منتصبات) زي الخازوق..؟!
* بقليل من الحركة.. وكل حركة فيها بركة.. من الممكن أن تعود الأمور إلى نصابها.. وتعود الخرطوم إلى جمالها.. أما موضوع نظافتها.. شوية شوية.. لقد تعودنا على (القذارة)..!!
*****
(5)
* والي الخرطوم السابق.. قال بضرورة توسعة نظام التأمين الصحي.. ليشمل قطاعات عريضة من المجتمع.. ولكن هناك بعض المؤسسات الصحية ترفض التعامل ببطاقة شموخ.. مثل (1) مركز الخرطوم للبصريات.. الصحافة شرق.. بعد أن كانت تتعامل بها من قبل.. نريد أن نعرف الأسباب.. وهل لذلك علاقة بمتأخرات (ما)..؟!!
(2) مركز الابتسامة الجميلة للأسنان أيضاً ترفض التعامل مع هذه البطاقة.. لماذا!؟!
* هذا ملخص رسالة وصلتنا من مواطن.. معاشي.. يا حكومة.. يطالب بحقوقه العلاجية..
* في بلاد وزير الصحة الاتحادي يقول إن معظم الأدوية مغشوشة أو منتهية الصلاحية..!!
* يا جماعة عليكم الله لمتين جنس ده؟!
* كرهتونا (الطعمية) ذاتا..!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *