زواج سوداناس

ألمانيا ترفض تسليم صحافي “الجزيرة” أحمد منصور إلى مصر


احمد منصور: كلما تحدثت مع موظف أو مسؤول لا يجاوبني والناس كلها في ضيق وصراخ من الموقف

شارك الموضوع :

أكد وزير الخارجية الألماني أن بلاده لا يمكنه أن ترحل شخصا إلى بلد آخر يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام، في رد منه على سؤال حول مصير صحافي الجزيرة الذي أوقفته الشرطة الألمانية في مطار برلين بناء على مذكرة بحث دولية من القضاء المصري، وتطالب القاهرة بتسليمه.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين ردا على سؤال عن مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور، الذي احتجز في برلين بناء على طلب من مصر، إن ألمانيا لن ترحل أحدا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام.

وأضاف مارتن شيفر، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، “بالتأكيد لن يجري ترحيل أحد من ألمانيا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام بالخارج.”

وكانت محكمة مصرية أصدرت حكما على منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية بالسجن ما يصل إلى 15 عاما غيابيا العام الماضي بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011.

فرانس24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        ألمانيا تتعامل بخبث مع هذا الملف الحساس الذي ينال من مكانة احد الاشخاص المهمين في جماعة الاخوان المسلمين في مجال الاعلام و قد أدى دورا” مهما” خلال فترة الاحداث المصرية الدامية و ذلك بتعرية الانقلابيين !!!! وزير الداخلية الالماني يتحدث عن حكم الاعدام و لكن الرجل محكوم عليه في مصر بالسجن 15 عاما” !!!!! من هنا هل يجب ان يسلم الى الحكومة المصرية !!! و لكن في الحقيقة اذا ما سلم سيعاني ( احمد منصور ) في السجن ما هو اصعب من عقاب ال 15 عاما” المحكوم بها !!! و ربما يؤدي ذلك الى وفاته !!! و هذه هي الغاية التي تسعى اليها الحكومة المصرية قبل ان تطرح اي مبادرات حقيقية للصلح بين اصحاب الحق و لصوصه !!!! و هل حياة احمد منصور مهمة للحكومة الالمانية ؟؟؟؟ و لماذا لم تتدخل بريطانيا في الموضوع ما دام هو احد رعاياها ؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *