زواج سوداناس

المعادن السودانية تُرحِّب بالاستثمارات الإماراتية



شارك الموضوع :

رحَّبت وزارة المعادن السودانية بالاستثمارات الإماراتية في قطاع التعدين عن معدن الذهب والمعادن الأخرى. وقال وزير الدولة في الوزارة أوشيك محمد أحمد طاهر إن قيادة الدولة تولي الاستثمارات الإماراتية اهتماماً كبيراً، ولن تتوانى في تسهيل الإجراءات لهم.
واستقبل الوزير في مباني الوزارة، يوم الإثنين، المستثمر الإماراتي حمدان محمد العربي رئيس نادي الأعمال العربي.
وقال أوشيك إن الوزارة لن تتوانى في تسهيل إجراءات المستثمرين العرب كافة بالسودان، لتعم الفائدة للجميع بدفع الاقتصاد إلى الأمام.
وأوضح أن من أهم سياسات الدولة الآن هو تشجيع الاستثمار، لافتاً إلى أن السودان غني بالمعادن، وعلى رأسها الذهب. وكشف أوشيك التقدم الذى حدث في الإنتاج خاصة في الربع الأول من هذا العام.
نجاح الاستثمارات

المستثمر الإماراتي حمدان محمد العربي يعلن عن قيام ملتقى استثماري بالسودان قريباً يمهد ويسهل العمل لكل الذين يريدون أن يستثمروا في السودان

وشدد أوشيك على حرص السودان الشديد على نجاح الاستثمارات العربية، مشيراً إلى وجود احتياطات كبيرة من المعادن في البلاد.
وزاد إنتاج السودان من الذهب إلى الضعف في العام الماضي ليناهز 73.7 طن. وتتوقع الوزارة أن تسجل العائدات بنهاية العام الجاري رقماً قياسياً جديداً يصل إلى 76 طناً.
ويُعد السودان إحدى أكبر دول القارة  الأفريقية من حيث احتياطيات الذهب.
وبشَّر بإنتاج وفير من الذهب خلال العام الحالي، ولاسيما أن أبواب الوزارة مفتوحة للمستثمرين العرب مع تقديم التسهيلات والإجراءات كافة لهم.
من جانبه، أكد المستثمر الإماراتي حمدان محمد العربي حرصهم على الاستثمار في قطاع المعادن خاصة الذهب.
وأشار  إلى أهمية العلاقات التي تربط البلدين والفائدة المرجوة من ذلك. وكشف عن قيام ملتقى استثماري بالسودان قريباً يمهد ويسهل العمل لكل الذين يريدون أن يستثمروا في السودان.
وأضاف حمدان أنهم جاهزون لإنزال مشاريعهم على أرض الواقع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *