زواج سوداناس

السفير السعودي: علاقة الرياض والخرطوم متميزة


فيصل بن حامد

شارك الموضوع :

أكد سفير السعودية لدى السودان، فيصل بن حامد معلا، حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات في المجالات المختلفة، ووصف علاقة الخرطوم والرياض بــ” المتميزة “، وقال إنها جاءت نتيجة ثمرة جهود متراكمة بين الطرفين.

وكانت وثائق مسربة لموقع “ويكيليكس”، نشرت مكاتبات خاصة بوزارة الخارجية السعودية، وسفارتها في الخرطوم، بينها تدبير محاولة لاغتيال رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بينما تحدثت برقية أخرى عن طلب من رئيس الحزب الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني، دعماً للتمكن من عقد المؤتمر العام للحزب، علاوة على تسريبات أخرى.

وخاطب معلا يوم الإثنين، حفل تدشين إفطارات خادم الحرمين الشريفين بالسودان، بفندق السلام روتانا، بحضور قيادات رسمية وشعبية، وأكد أن الإفطارات تستهدف الشرائح المختلفة من أيتام، وأرامل، ونزلاء السجون، بمختلف مناطق السودان.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية، السفير علي الصادق، قال إنّ ما أورده موقع “ويكيليكس” من وثائق غير صحيحة وإن ما تناولته الوثيقة لم يحدث نهائياً، ولم يستبعد أن تكون الوثائق هدفها ضرب العلاقات بين الدول التي ذكرت في الوثيقة.

وفي السياق قال الملحق الديني للسفارة السعودية، سليمان بن راشد الفهيد، إن إفطار خادم الحرمين الشريفين يستهدف إفطار ما يزيد على 300 ألف صائم بالسودان في مراكز الأيتام والمراكز الإسلامية وغيرها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        قلت شنو؟جاري التحميل……الرجاء الانتظار ؟الرسالة هذه في طريقها الي سعود الفيصل واليكم خبر من احدي الوثائق يقول سري
        خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
        رئيس مجلس الوزراء (حفظه الله)
        أتشرف بأن أرفع للنظر الكريم ما نشرته صحيفة الحرة السودانية في عددها رقم 400 بتاريخ الأحد 20/6/2010م على صفحتها الأولى تحت عنوان (الميرغني ينتقد العاهل السعودي بسبب زيارته لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم) ، وما نشرته الصحيفة المشار إليها في عدديها يوم الأحد 8/7/1431هـ الموافق 20/6/2010م والاثنين 9/7/1431هـ الموافق 21/6/2010م ، وكذلك ما نشرته صحيفتي السوداني وأخبار اليوم السودانيتين في عدديهما الصادرين يوم الأحد 8/7/1431هـ الموافق 20/6/2010م حول هذا الموضوع ، والتي وافتني بها سفارة مقامكم السامي في الخرطوم (جمهورية السودان) .
        لتفضل النظر الكريم بالاطلاع والإحاطة . أطال الله بقاءكم ،،، سعود الفيصل ا

        https://wikileaks.org/saudi-cables/doc122249.html

        الرد
      2. 2
        صلاح

        معقول يا ساعده السفير ؟؟
        كده احلف بالله العظيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *