زواج سوداناس

ضبط كمية من السلع الاستهلاكية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالجزيرة



شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة ضبط كمية من السلع الاستهلاكية الفاسدة ومنتهية الصلاحية تشمل الأجبان والدقيق والزيوت والفراخ وغيرها.
وقال مدير الفرع المهندس أبا يزيد الشيخ الطيب لـ(الجريدة) أمس، إنهم تمكنوا في مطلع شهر رمضان من ضبط كمية تقدر بأكثر من طن من السلع الاستهلاكية منتهية الصلاحية معظمها من الأجبان بأنواعها المختلفة.
وأضاف أنهم كثفوا حملاتهم لتفتيش مزارع الدواجن بمنطقتي عترة وود المجدوب بمحلية مدني الكبرى، حيث اتضح أن مداخل المزارع لا توجد بها مطهرات وعدم نظافتها بالمرة إضافة إلى نفوق الدواجن في العراء وعدم وجود كروت صحية للعاملين بالمزارع وتلوث العلف داخل الحظيرة وعدم وجود مسالخ، إضافة إلى أن الذبيح يتم على الأرض وبالقرب من حظائر الفراخ، ولفت إلى وجود كلاب ضالة في المزارع.
وكشف أبا يزيد عن ضبطهم عدداً كبيراً من ثلاجات الموز بها أحماض وكحول تستخدم في عملية الإنضاج تتسبب في مخاطر للمستهلك بحسب قانون حماية المستهلك بالجزيرة، وذلك بمحليتي الحصاحيصا ومدني الكبرى، ونوه إلى ضبطهم طلمبة وقود بمحلية شرق الجزيرة لإنقاصها العبوات للمستهلك، وأشار إلى أنهم اتخذوا الإجراءات القانونية في مواجهة صاحب الطلمبة وتمت محاكمته.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *