عالمية

10 أماكن غامضة في العالم لا يمكنك دخولها


مهما كنت ثريا أو محبا للسفر، وحتى لو كنت شخصية شهيرة أو مهمة، إلا أنه لايمكنك زيارة هذه الأماكن أو دخولها، لأسباب تعود إلى رغبة مالكيها في إبقائها بعيدة عن أعين الغرباء :

1. خزنة تركيبة “كوكا كولا”: توجد وصفة الكوكا كولا في خزنة استثنائية ضخمة مبنية خصيصاً لحفظها بعيداً عن الجميع. وتعتبر هذه التركيبة الأغلى في العالم، حيث أنها الأكثر رغبة من قبل المستهلكين للتعرف عليها.

2. المنطقة 51: وهو اسم مستعار يطلق على قاعدة عسكرية في جنوب ولاية نيفادا حيث الصحراء في غرب الولايات المتحدة. وتستخدم المنطقة لتجربة واختبار وتطوير الطائرات الحربية والأسلحة. وبالكاد تقر الحكومة الأمريكية بوجود تلك المنطقة التي تدور حولها نظريات المؤامرة وتحاك حولها قصص الأطباق الفضائية.

3. الأرشيف السري للفاتيكان: وهو ليس سرياً كما يطلق عليه، وإنما يمنع دخول المكان الذي يتم حفظ الوثائق وأرشفتها فيه. ويمكن لأي شخص يرغب في الاطلاع على أية وثيقة يريدها، أن يقدم طلباً بالوثيقة وسيتم تزويده بها، ولكن يمنع عليه دخول الأرشيف.

4. خزنة بنك إنجلترا: وهي خزنة البنك المركزي البريطاني التي يحفظ فيها بمخزون الذهب القومي الداعم للجنيه الاسترليني، بالإضافة إلى الودائع المحلية والأجنبية.

5. جزيرة الثعابين: وهي جزيرة غير مأهولة تابعة للبرازيل، وتمنع السلطات البرازيلية زيارتها نظراً لخطورتها إذ يعيش فيها أكثر من 5000 ثعبان. ولا يسمح إلا للعلماء بزيارتها، ورغم محاولة العديد من الناس الذهاب إليها إلا أنهم فشلوا في ذلك.

6. RAF Menwith Hill: وهو أكبر موقع للمراقبة الكهربائية. ويقع هذا المكان في المملكة المتحدة، كما أن الموقع هذا قادر على تتبع وتعقب أي نوع من الهجوم الصاروخي حول العالم.

7. Club 33 في ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: هذا النادي مخصص للشخصيات المهمة ويصعب الحصول على عضوية فيه. ويقال إن بعض الأشخاص يقضون نصف حياتهم بانتظار الحصول على عضوية في هذا النادي.

8. Bohemian Grove في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: وهو مكان سري في الغابات المحمية ومخصص لأكثر الأشخاص نفوذاً في العالم.

9. Lascaux Caves في فرنسا: وهو موقع قديم جداً ولا يسمح سوى لعدد قليل من العلماء بالدخول إليه لغايات علمية.

10. Pine Gap في أستراليا: وهو المكان الوحيد في أستراليا الذي يحظر فيه الطيران.

سكاي نيوز عربية


تعليق واحد

  1. زيارت هذه الأماكن ….
    زياره بالتاء المربوطه. يربط لسانك قول أمييييين