منوعات

تهديدات بالقتل لناصر القصبي بسبب “سيلفي”


ت

لقى الممثل السعودي ناصر القصبي تهديدا بالقتل من منتسبين لتنظيم الدولة الإسلامية بسبب سخريته منهم في مسلسل تلفزيوني.

ونال القصبي الذي يقدم مسلسل “سيلفي” الإشادة من أصوات ذات ثقل بالشرق الأوسط لجرأته في السخرية من تنظيم الدولة.

وفي أحد المشاهد يؤدي أشخاص أدوار مقاتلين في “سوق لبيع الفتيات” يقف فيها صف طويل لنساء خطفن من ميادين المعركة.

ويعلو صوت يبدو ساذجا يؤدي القصبي دوره قائلا “يا جماعة.. هذولا أطفال.. حرام عليكم.. خافوا الله”، ويرد منظم المزاد “أي حرام.. استغفر ربك يا رجل”.

ويختار أحد المقاتلين فتاة لتكون “زوجة” له، لكن سرعان ما يتضح أن صاحبة الرداء الأسود ليست سوى صبي في ملابس نساء.

وحين أشار أحدهم إلى الخطأ الواضح قال المقاتل الأول “لا مشكلة.. طالما كافر ومتشبه بالنساء ويخدع المجاهدين.. ينفع يكون سبية”.

الله الحامي
وفي رد سريع من أحد مؤيدي تنظيم الدولة كتب مستخدم على تويتر “أقسم بالله لتندم يا زنديق”، وأضاف في تغريدة تم تداولها كثيرا “لن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا”.

ويقول القصبي إن الرسالة في برنامجه -رغم تقديمها في قالب ساخر- فإنها في منتهى الجدية، كاشفا أن التهديدات التي تلقاها منذ بداية العرض لا تخيفه.

وقال الممثل السعودي “في الأول والأخير الحامي هو الله.. مهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه”، مضيفا “هذا ثمن يجب أن ندفعه، ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا”.

وفي السياق ذاته، كتبت المطربة الكويتية شمس على حسابها بموقع تويتر الذي يتابعه نحو نصف مليون شخص “من أربع سنين وقناة الجزيرة والعربية تعرض فظائع “الدولة الإسلامية” داعش ولم يحرك الرأي العام ساكنا” قبل أن تعقب “حلقتين بعشرات الدقائق صحت ضمير أمة.. نعم إنه الفن”.

الجزيرة نت