زواج سوداناس

زوجة أوانطة.. هاتوا فلوسي



شارك الموضوع :

هل قرأتم حكاية المهندس الزراعي المصري الذي رفع قضية على زوجته مطالبا إياها بأن تدفع له تعويضاً قدره خمسون ألف جنيه؟ القضية حسبما جاء في صحيفة مصرية كانت مرفوعة أمام القضاء المدني في المنصورة، ويبرر الباشمهندس طلب التعويض بأن اقترانه بتلك السيدة (زوجته) ألحق به أضراراً معنوية ومادية.
الزواج تم قبل ثلاثة أشهر، يعني هو يريد من الزوجة أكثر 16 ألف جنيه عن كل شهر عاشه معها تحت سقف واحد! طيب ما التهمة الموجهة إلى الزوجة؟ ما الجريمة التي ارتكبتها؟ يقول الزوج: إنها بشعة الشكل والملامح، ويضيف: أرجو من هيئة المحكمة أن تقوم بـ«معاينة» هذه المرأة لتتأكد من بشاعتها.. يعني بالمصري: يا ريت يا سعادة القاضي تشوف الهانم بنفسك عشان تعرف أد (قد) إيه هي قرشانة وشكلها يقطع الخميرة ويسبب قرحة المعدة! لا أعرف ملابسات القضية: هل قامت جماعة إرهابية بإرغام الباشمهندس على الزواج بها؟ هل طلب الزواج من فتاة معينة ذات شكل مقبول ثم فوجئ بأن أهل الفتاة زوجوه بأختها البشعة؟ (حدث كثيرًا أن فعل بعض أولياء الأمور ذلك بأن يتقدم أحدهم للزواج بإحدى بناتهم ولكنهم يقررون أن لديهم أخرى ربما تكبرها سنا أو يحسبون أن فرص زواجها ضئيلة فيتلاعبون بوثيقة الزواج ويجد العريس نفسه مع امرأة لم تكن من اختارها).
طيب هب أن صاحبنا المهندس تزوج بتلك المرأة نتيجة (مقلب) فلماذا صبر عليها ثلاثة أشهر؟ هل كان يأمل أن تحدث طفرة جينية في شكلها فيتحسن بمرور الزمن؟ ولنفرض أن أحدنا اكتشف بعد الزواج أن شريكة حياته، التي رشحها له آخرون، قبيحة الشكل والطباع وشرسة وسيئة الأدب. الحل سهل وبسيط: الطلاق، وكل حي يروح لحاله، ويا دار ما دخلك شر. يعني ليس هناك ما يبرر المطالبة بتعويض مالي.
دعونا ننظر إلى المسألة من زاوية أخرى: لو كان من حق الزوجات الحصول على تعويضات مالية لأنه تم إرغامهن على الزواج برجال دميمين وقبيحي الشكل أو السلوك لصارت ملايين النساء مليونيرات! وأعود إلى الباشمهندس وأطرح عليه الملاحظة التالية متبوعة بسؤال: أنت تقول إن زواجك بـ(أمنا الغولة) هذه سبب لك أضرارًا مادية ومعنوية! أضرار مادية يمكن أن تكون مفهومة، لأنَّ مراسيم الزواج من مهر وحفلات وهدايا وتأثيث مسكن، كلفتك بعض المال، ولكن كيف يسبب الزواج من امرأة غير جميلة أضرارًا معنوية/أدبية؟ دعني أطرح السؤال بصيغة أخرى: هل تمانع في الزواج بحسناء ذات جمال فاتك؟ «أنثى من اللحم الصقيل توهجت خصبا وضجّ النسل في أعضائها»؟ طالما أنك تزعم أن زواجك بامرأة قبيحة سبَّب لك أضرارًا معنوية فإن إجابتك عن سؤالي الأخير هي (نعم).. نعم الله عليك.. ولكن زواج شخص مثلك بجميلة يعود بمكاسب معنوية فقط إذا تعامل الإنسان مع الزوجة الجميلة كـ(مزهرية اجتماعية).. طالع ونازل معها في الحفلات ولسان حاله يقول: بص شوف مراتي بتعمل إيه.. حلوة إزاي.. فين ما أروح الناس بتبص فيها ومش قادرة ترفع عيونها عنها.. بشوف الحسد في عيونهم لأني محظوظ وكايد العزال أنا من يومي!! أما إذا كانت الزوجة قبيحة فلسان الحال: يا دي الكسوف لو حد شافني معاها!!

ولعل بعضكم لم ينتبه إلى أن صاحبنا طالب الطلاق أوصل القضية الى محكمة مدنية، وهي المختصة عادة بقضايا المال والشيكات والتعويضات، وتفسيري الشخصي لزواجه طوعا بامرأة قبيحة، ثم صبره عليها ثلاثة أشهر، هو أنه كان «داخل على طمع»، بمعنى أنه كان يحسب أنها غنية ثم اكتشف أنها ع الحديدة، أو ربما كانت غنية فعلا ولكن عندما حاول أن يمد يده لثروتها قالت له: نجوم السما أقرب لك.

jafabbas19@gmail.com

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *