زواج سوداناس

كاشا يعلن نفرة زراعية نوعية بالنيل الابيض



شارك الموضوع :

أعلن د. عبدالحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض يوم الأربعاء، اكتمال الاستعدادات كافة لانطلاق النفرة الزراعية بالولاية، وأشار إلى استعداد البنك الزراعي لتمويل المساحات المستهدفة. وقال إن الموسم سيشهد طفرة كبيرة في المحاصيل الزراعية.

وأكد كاشا، خلال تدشينه متطلبات الموسم الزراعي الصيفي اهتمامه بالقطاع، وقال إن الزراعة من البرامج قصيرة المدى في برنامج حكومته لتطوير الإنتاج وزيادته، وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد تأهيل مشاريع النيل الأبيض المروية.

وأكد كاشا استعداد البنك الزراعي لتمويل المساحات المستهدفة، وقال إن الموسم الزراعي الصيفي سيشهد زراعة أكبر مساحات ممكنة من المحاصيل الزراعية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى وقوفه على عمليات تنقية وغربلة تقاوى عدد من المحاصيل الزراعية التي تهدف لرفع الإنتاجية في القطاع الزراعي التقليدي التي تسلمتها وزارة الزراعة الولائية من الوزارة الاتحادية والمتمثلة في تحضيرات الأرض وتقاوى صغار المزارعين والزراعات وعدد من الدراجات البخارية.

خطة طموحة

كاشا شهد بمقر الإدارة القانونية بكوستي فرز العطاءات لمحطة المياه وقال المهندس علي آدم عليان وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة لـ”الشروق” إن الوزارة تخطط لشبكة مياه مدينة بطول ألف كيلو متر

من جهته، أوضح المهندس أحمد البدوي البشير وزير الزراعة والري والغابات بولاية النيل الأبيض، أن وزارته أعدت خطة طموحة للموسم الزراعي 2015- 2016، وأشار إلى جهود الوزارة لمكافحة آفة العنتد وذبابة الفاكهة والمسح الميداني لآفة الفار، وأوضح أن تقاوى صغار المزارعين تكفي لزراعة 100 ألف فدان.

في جانب آخر، شهد كاشا بمقر الإدارة القانونية بكوستي فرز العطاءات لمحطة مياه كوستي. وقال المهندس علي آدم عليان وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة لـ”الشروق” إن الوزارة تخطط لشبكة مياه مدينة بطول ألف كيلو متر.

وأوضح أنه تم فرز المرحلة الأولى من مشروع المحطة بطول مئتي كيلو متر وتكلفة بلغت عشرين مليون جنيه بتمويل من شركة جايكا اليابانية، وأكد أن هذه المحطة تعمل على حل مشكلة المياه بمدينة كوستي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صديق حامد

        الأخ الكريم / والى ولايه النيل الإبيض
        رمضان مبارك
        لك منى كل التحيه والإحترام
        ظلت مدينه كوستى تعانى منذ سنين طويله من مشكلة المياه على الرغم من قربها من النيل الابيض وكل الامراض التى تصيب انسان تلك المدينه إيضا من جراء عدم تنقيه المياه أو عدم صلاحيها ولو توفرت .
        أقول لك بأن هذه بدايه موفقه إنشاءالله وأسأل الله لك التوفيق والسداد ونحن معك ومن خلفك ونشد من أزرك إنشاءالله .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *