زواج سوداناس

الرئاسة تتعهَّد بإيجاد حلول لمشاكل زراعة القطن



شارك الموضوع :

قال رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل عباس الترابي، إن النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح تعهَّد بإيجاد الحلول اللازمة للمشاكل التي تواجه زراعة محصول القطن، حتى يتحقق العائد المجزي منه، أسوة بالمحاصيل الأخرى.

ولخَّص الترابي، في تصريحات للصحفيين، بعد لقاء جمعه مع  النائب الأول في القصر الرئاسي، بالخرطوم، يوم الأربعاء، مشاكل القطن في طريقة التسليم والتسلم والتسويق ومتابعة الأرباح.

وأوضح أن النائب الأول أكد حرص الدولة على دعم وتأهيل المشاريع الزراعية وتوفير أسعار مجزية للمحاصيل الاستراتيجية بما يمكن من تحقيق الاستقرار للمزارعين، ويدفع بهم إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأشار إلى أن صالح وجَّه خلال اللقاء بالمضي قدماً في اتجاه الميكنة والزراعة الحديثة لرفع الإنتاجية الرأسية، بما يساهم بصورة فعالة في دفع عجلة الاقتصاد القومي.

وأكد أنه أطلع النائب الأول على حجم الإنتاج خلال العروة الشتوية والاستعدادات الجارية للعروة الصيفية.

وشدد الترابي على ضرورة انسياب التمويل بصورة طيبة، قائلاً إن الأسعار المجزية لمحصول القمح في الموسم الشتوي حققت طفرة كبيرة في الإنتاج.

وقال رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل إن المشروع يستهدف من خلال موسم العروة الصيفية زراعة 100 ألف فدان قطن و400 ألف ذرة و300 ألف فدان فول سوداني و150 ألف فدان محاصيل مختلفة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *