عالمية

بالصور.. تعرف على العالم السري لعرائس داعش الجهادية و الزواج من غير ولي


كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها عن جانب من العالم السري للجهاديات وخاصة الأوروبيات والأميركيات اللاتي تجاوز عددهن 500 جهادية، حيث يقوم عدد من كوادر التنظيم بمحاولة إقناعهن بالحضور إلى أرض المعارك للزواج بمقاتلي داعش وعلى رأس هذا الفريق أحد القيادات يدعى “جعفر”.

ويحاول نشطاء داعش على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” بشكل خاص برسم حياة الجهاد والجنة وحلم أن تصبح المرأة زوجة شهيد في مجتمع الفضيلة كما يحاولون تسويقه للفتيات وخاصة الصغيرات القاصرات اللاتي لم يتجاوزن العشرين من عمرهن وحديثات العهد بالإسلام حتى إن بعضهن لم يدخلن الإسلام إلا منذ عام واحد ولا يعرفن عن تعاليم الدين السمح إلا القليل مما يسهل التغرير بهن وإيقاعهن في رحلة الذهاب بلا عودة لتصبحن جهاديات تحت العشرين.

وتروي امرأة تدعى “أم عمر” قصتها مع رحلة الذهاب بلا عودة إلى داعش فتقول “ولدت في بريطانيا لوالدين من بنجلاديش وقررت الذهاب إلى سوريا للانضمام إلى داعش حيث الوعود بحلم الخلافة الإسلامية والعدل وكان عمري وقتها لم يتجاوز 16 عاما وتركت رسالة لوالدي قبل أن أتسلل من المنزل في منتصف الليل وحصلت على قرض الطلاب من إنجلترا ولم تسدده لأن أموال الكفار حلال كما تدعي “العروس الجهادية”.

وتقول الطفلة “أم عمر” التي أصبحت عروسا فيما بعد بأنها تعرفت على عريسها الداعشي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقررت ترك بريطانيا للزواج منه والذي كان من بنجلاديش ويحمل الجنسية البريطانية أيضا، مثلها تماما وكانت عائلته حتى من نفس القرية في بنغلاديش والذي قتل قبل شهرين في المعارك لتصبح أرملة جهادية وليست عروسا جهادية وهي الآن قد دخلت فترة الحداد التقليدية (ثلاثة أشهر)، وتنوي العودة للعمل في شرطة الحسبة مع نساء داعش”.


الزواج بدون ولي

“أم عباس” بريطانية لأبوين باكستانيين (20 عاما)، تقول عبرت الحدود مع أسرة كاملة مكونة من أكثر من 10 أفراد، وكان لديهم طفل حديث الولادة، هي الآن سوف تزف لأحد مقاتلي داعش وتحاول الحصول على إذن والديها في بريطانيا لكنهم يرفضون الزواج وهي سوف تتزوج بدون موافقتهما في حال استمرار رفضهما لتكون شريكة مع “أم الزهراء” “ضرتها” في المقاتل الداعشي.

وفي غرفة فندق باسطنبول التركية جلست “إيرين” تتصارع مع قرار صعب سوف يغير مجرى حياتها وكانت قد أنفقت حوالي 3500 $ (2220 £) في رحلة ذهاب وعودة إلى تركيا من منزلها في الولايات المتحدة ولكنها كانت تعرف بأنها لن تستخدم رحلة العودة ولكنها حجزت ذهاب وعودة خوفا من افتضاح أمرها.

وبينما “إيرين” كانت مازالت حائرة في قرارها للذهاب إلى داعش وجدت عشرات الرسائل في بريدها الإلكتروني تطلب يدها للزواج من أحد مقاتلي داعش “أبومحمد” الذي طالما كان يقوم بالدردشة معها قبل ذلك على مواقع التواصيل الاجتماعي و كانت “إيرين” في أواخر سن المراهقة وكانت قد تخرجت مؤخرا من المدرسة الثانوية، و كانت فتاة وحيدة تهتم ببرمجة الكمبيوتر واعتنقت الإسلام منذ أقل من سنة قبل رحلتها إلي عريس الجهاد بعد أن غيرت اسمها إلى “أم خالد”.

واتخذت إيرين قرارا صعبا صحح أوضاعها من رحلة إلى أرض الجنة والعفاف والزواج من رجل تقي يضمن لها الجنة حيث اكتشفت بأن رحلة الذهاب إلى سوريا صعبة وتستغرق حوالي 18 ساعة من مقر فندقها في تركيا إلى عش الزوجية السعيد في سوريا فضلا عن أنها محفوفة بالمخاطر والخوف.

لقد اكتشفت إيرين كم هي كانت ساذجة لتثق في شخص لم يكن حتى تعرف اسمه الحقيقي على تويتر أو الفيسبوك مما دفعها لاتخاذ القرار الصحيح والعودة إلى أميركا في رحلة العودة التي لم تكن تنوي استخدامها أصلا.



العربية


‫3 تعليقات

  1. والله سمحات يعني نمشي نجاهد.. ليك حق ي جندي الدولة تمشي هناك ماشه معاك باسطه

  2. لقد اساءوا للمسلمين ولا اقول للاسلام، لان الاسلام دين الحق ودين الله الذي ارتضاه لنا،
    ولكن هولاءقاصري الفهم والعلم يشوهون تعاليم الدين السمحة ويخدمون اجندة اعداءه الذين يلصقون به كل قبيح،
    ان الدواعش والتكفيريين والمتفيهقين والادعياء لايخدمون دعوة الرسالة اورسالة الدعوة، انما ينفرون منها ولا يبشرون
    منهم من يفعل ذلك عن جهل ومن يفعل عن سوء فهم ومن يفعل عن غباء وايضا القاصد المتعمد المندس بينهم.