زواج سوداناس

ضبط ساعات أطفال تحتوي مواداً مسرطنة بالجزيرة



شارك الموضوع :

اعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، أنها تمكنت يوم الخميس من ضبط عشرين دستة من ساعات الأطفال تحتوي على مواد مسرطنة كالرصاص والليزر وغيرها في ولاية الجزيرة، وأكدت أن ضبط العملية تم بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات الوطني.
ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء عن مدير الهيئة بالولاية أبا يزيد الشيخ الطيب، أن تلك المواد من شأنها أن تتسبب في مخاطر كبيرة على صحة الأطفال.
وأوضح أن الهيئة درجت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية من تسيير حملات تفتيشية على الأسواق للتأكد من مدى مطابقة السلع والخدمات للمواصفات والمعايير العالمية.
وقال إن الحملات التفتيشية التي سيرتها الهيئة خلال شهر رمضان المعظم قد أسفرت عن العديد من المخالفات تمثلت في سلع غير مطابقة للمواصفات وفاسدة ومنتهية صلاحية.
وأكد الطيب أن السلع الفاسدة التي تم ضبطها تقدر بأكثر من طن إلى جانب حملات تفتيشية شملت مزارع الدواجن وأسفرت عن وجود العديد من المخالفات المتمثلة في تلوث الأعلاف وعدم وجود مسالخ وكروت صحية للعاملين مع ضبط طلمبة وقود غير مطابقة للمواصفات.
واستعرض عدداً من الإنجازات التي حققتها الحملات التفتيشية التي سيرتها الهيئة لأماكن بيع الفواكه والخبز وغيرها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        الجزيرة الجزيرة، والله من كترة البلاوي بدينا نظن انها غزة!والله خايف يحقنوا اطفالها بالايدز.

        الرد
      2. 2
        بله

        يا ناس النيلين …..
        خدونا قدر عقولنا… ايسط شي جيبو صورة للساعات …. حتي يكون الخبر له فائدة ؟؟؟؟؟ لان السوق كلو ساعان اطفال …… كيف نعرف البها سرطان من غيرها …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *