زواج سوداناس

الأرصاد تتوقع هطول أمطار بالخرطوم السبت والثلاثاء



شارك الموضوع :

توقعت الإدارة العامة للأرصاد الجوي في السودان، هطول أمطار في ولاية الخرطوم يومي السبت والثلاثاء المقبلين، مؤكدة أن الفاصل المداري يوم الخميس يمر شمال كسلا وحلفا الجديدة وشندي وجنوب عطبرة بنهر النيل، وكذلك شمالي الولايات الغربية.
وقال المتحدث باسم الهيئة، نور البلد فضل الله محمود، لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الهيئة تتوقع أن يتقدم الفاصل المداري عن موقعه شمالاً حتى الأحد، ليصل إلى شمال دنقلا جنوب وادي حلفا ثم يتراجع الثلاثاء قليلاً، ليستقر شمال شندي حتى نهاية الأسبوع.
وأوضح أن المناطق شمال الفاصل المداري سيسود فيها طقس حار إلى حار جداً نهاراً دافئ ليلاً، مع وجود الغبار العالق في بعض الفترات.
وتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في هذه المناطق في درجتها الصغرى عند الصباح الباكر بين (27-30)ْ م وأعلاها عند الظهيرة (41-44)ْ م.
الفاصل المداري
و
المتحدث باسم هيئة  الأرصاد الجوي يقول إن الطقس المتوقع في العاصمة الخرطوم، هو طقس حار نهاراً يميل للاعتدال مع تقدم ساعات الليل حتى الصباح الباكر، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتحول إلى رعدية ممطرة في المساء

قال محمود إن المناطق جنوب الفاصل المدارى سيسود فيها طقس حار نهاراً معتدل ليلاً، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة إلى نشطة مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، والتي تتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء في أجزاء متفرقة من هذه المناطق .
وأشار إلى أن الأمطار ستتراوح بين متوسطة إلى غزيرة في ولايات النيل الأزرق وجنوب وغرب كردفان وجنوب دارفور.
وقال إن الطقس المتوقع في العاصمة الخرطوم، هو طقس حار نهاراً يميل للاعتدال مع تقدم ساعات الليل حتى الصباح الباكر، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والمنخفضة التي تتحول إلى رعدية ممطرة في المساء.
وقال إن الأمطار متوقعة بالعاصمة يومي السبت والثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *