زواج سوداناس

ارتفاع حصيلة الزكاة إلى 1.5 مليار جنيه



شارك الموضوع :

أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر محمد الأمين الدولب، ارتفاع الحصيلة الفعلية للزكاة من 680 مليون جنيه وفق الخطة المقررة، إلى 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام، في وقت أجاز فيه مجلس الوزراء تقرير أداء الديوان.

وترأس الرئيس، عمر البشير، يوم الخميس، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، الذي قدمت خلاله وزيرة الرعاية تقرير أداء ديوان الزكاة، والتي أكدت أن أعلى نسب التحصيل الفعلي تمثلت في الزروع والمهن الحرة والمال المستفاد.

وأوضحت أن عروض التجارة والمعادن حققت أيضاً أعلى نسب للتحصيل، حيث أخذ مصرف الفقراء والمساكين أعلى نسبة بلغت 71% من إجمالي الصرف الفعلي على مصارف الزكاة، ممثلة في الدعم المباشر للفقراء والتأمين الصحي وكفالة الأيتام ودعم طلاب التعليم العالي والخلاوى ودعم مشاريع الشباب والمأوى.

ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عمر محمد صالح، إن المجلس دعا للاستمرار في توسيع مظلة الأوعية الزكوية باستخدام التقانة الحديثة في التحصيل والدفع الإلكتروني.

وقال إن المجلس أشاد بأداء الزكاة وأكد على قوميتها ومركزيتها، حيث توازن الدولة بين الحاجة لصرف حصيلة الزكاة ولائياً ومحلياً، وبين الحاجة إلى ممارسة التكافل على المستوى القومي، بنقل بعض الفوائد إلى المناطق الأكثر حاجة بالبلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *