بيانات ووثائق

د. الجزولي بعد خروجه من المعتقل: لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار


بسم الله الرحمن الرحيم
• لقد شرفني الله عز وجل بالاعتقال 240 يوماً، بسبب دعوتي لمقاومة التدخل الأمريكي في منطقتنا الإسلامية ومناصرة المجاهدين في العراق والشام لمواجهة التحالف الصليبي العربي، وإن 240 يوماً في المعتقل لاتساوي أزيز طائرات التحالف الصليبي العربي فوق رؤوس المجاهدين ساعة.

• لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار. وقد وصلت في الحوار الفكري مع بعض من التقيتهم الى طريق مسدود. ولايحترم عالمٌ علمه وهو يحاور أسيراً.

• لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ.

• أدعو الرأي العام للتثبت في مايُثار عن المجاهدين من شائعات مثل العمالة وتجارة الأعضاء والمخدرات، فإن ما نسبته الآلة الاعلامية الغربية للقوات الحكومية في دارفور أبشع مما نسبته لداعش، ومصطلح الجنجويد في الاعلام الغربي مرادف لمصطلح داعش.

• ان الحركة الجهادية العالمية هي البديل الشرعي والموضوعي لاغتيال ربيعنا السلمي ودهسه تحت أقدام الدولة العميقة، فعلى اللذين اغتالوا تطلّعات الأمة في حياةٍ كريمة أن تتسع صدورهم لخيارات الأمة الأخرى.

• ونحن في تيار الأمة الواحدة نعتقد أن المسلك التبصيري التربوي والمسلك الجهادي في تحقيق نهضة الأمة اجتهادان اسلاميّان متكاملان لا متضادان.

• ان التعاطي مع قضايا الأمة الكبرى يتطلب حواراً فكرياً عميقاً بين العاملين في الحقل الاسلامي بعيداً عن التعصب وأساليب الشيطنة والتخوين.

• تم اطلاق سراحي بمبادرة كريمة من د.عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي، على أن يتواصل الحوار معي عبر لجنة يكونها بعد خروجي من المعتقل

• ولايفوتني أن أشكر كل من سعى لإطلاق سراحي، وأنصفني كتابةً أو خطابةً.

‫ ‏بيان صحفي‬ من دكتور الجزولي بعد خروجه من المعتقل
د.محمد علي الجزولي
المنسق العام لتيار الأمة الواحدة
يونيو 2015


‫7 تعليقات

  1. اولب مرة نسمع بيهو
    اي معتقل يطلع يعمل ليك فيها بطولات
    العمامة السوداء دليل شؤم

  2. اول مرة نسمع بيهو
    اي معتقل يطلع يعمل ليك فيها بطولات
    العمامة السوداء دليل شؤم

  3. هذا لون عمامة النبى صلى الله عليه وسلم يا ابوعفان
    فقد روى الخطابي وابن عساكر عن ابن عباس قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم معتماً بعمامةٍ سوداء قد أرخى طرفها بين يديه.
    وروى مسلم والترمذي في الشمائل عن عمرو بن حريث: أن النبي صلى الله عليه وسلم خطب الناس وعليه عمامة سوداء. ، ولمسلم: قد أرخى طرفيها بين كتفيه.

  4. اكبر قرار خاطئ هو إخراجه من السجن فمثل هذا خطر و شر على المجتمع

  5. اتق الله يامحمد ابو فروع لا تسمع كل ما يقال ولا تتهم الاشخاص من على البعد الشايعات كثيرة