منوعات

ألفاظ جنسية بمسلسلات رمضان


لم تعد أدوار الإغراء والملابس غير اللائقة والألفاظ الإيحائية مقتصرة على ما يقدم في شاشات العرض داخل السينما فقط، ولكن «البذائة» الدرامية اقتحمت البيوت بل إنها لم تراع حرمات الشهر الكريم- شهر رمضان- فقد امتلأت المسلسلات الدرامية المعروضة في هذا الشهر بالألفاظ الخارجة الصريحة والمشاهد الخارجة والمخدرات والعلاقات الآثمة.

ففي مسلسل «تحت السيطرة» الذي يعرض على قناة «المحور»، وفي مشاهد جمعت طلابًا في المدرسة بعد أن قامت مدرستهم بإلقاء محاضرة عليهم، سخر الطلاب من مدرستهم والبعض أنصفها بسبب مساعدتها لهم أثناء الامتحانات، وفي مشهد جمع بين طالب وطالبة بينهما علامات إعجاب لبعضهما البعض، ألقت الطالبة ألفاظًا جنسية صريحة حيث قال الطالب: في الأمس قمنا بضرب علي محمد فراج وعلمنا عليه.

أنك «دحيحة وتذاكري»، فردت «أنا بحب أكون A في كل حاجة في الدراسة والامتحانات في الحشيش، في الـ Sex»!

وهذا ما أثار حفيظة بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر النشطاء ذلك بمثابة إهانة لشهر رمضان فضلًا عن إهانته للمصريين، الذين تصورهم المسلسلات بشكل غير لائق مما يعطي انطباعًا للخارج بأن هذه هي حقيقة المصريين، كما اعتبروا أن هدف صانعي هذه المسلسلات إفساد الذوق العام مقابل حفنة من الأموال، دون أن يعبأوا برجع الصدى لمثل هذا الأعمال على الأجيال القادمة، مطالبين بتحقيق فوري ومعاقبة كل من يريد إفساد أخلاق وتقاليد المصريين وعدم مراعاة خصوصية شهر رمضان، حسب قولهم.

القدس


تعليق واحد

  1. انا ما عارف الناس شاغلة بالها بمواضيع ذي دا كيف. يا عالم في مئات القنوات الفضائية لو ما عاجبك المسلسلات شوف غيرها و ريح دماغك. الدين لله و الوطن للجميع و الفن و الإبداع للفنانين.