زواج سوداناس

الدعوة لإطلاق حملة كبرى لإثراء المحتوى السوداني على صفحات الإنترنت



شارك الموضوع :

وصفت د.. تهاني عبدالله عطية تقرير تطور مؤشرات المعرفة بالمجحف حيث ذكرت أنه يحتوي علي معلومات غير صحيحة فيما يلي السودان واعتماده فقط على المعلومات الموجودة على صفحات الانترنت، حيث تشير التقارير المثبتة بشهادة الإتحاد الدولي للاتصالات بأن السودان يعد من أفضل الدول من حيث البنيات التحتية في تكنلوجيا المعلومات والاتصالات ..

وأكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي مضي السودان بخطى ثابتة في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وإقتصاد المعرفة والخدمات الإلكترونية وخير شاهد علي ذلك خدمات التقديم الإلكتروني للحج والعمرة والتقديم الإلكتروني للقبول بالجامعات السودانية بالإضافة لحوسبة الإجراءات المالية وعلي رأسها آنية أورنيك 15 الإلكتروني الذي يستند عليه كل تحصيل وكل ايرادات الدولة مما يبشر بنقلة كبيرة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية حيث نتابع كل يوم حوسبة وأتمتة للمعاملات العامة وفي مجالات عديدة مثل نتيحة الشهادة الثانوية وشهادات الأساس لكل الولايات بالإضافة لمجالات التنسيب للخدمة الوطنية وترخيص السيارات والجمارك ومشروعات الدفع عبر الموبايل وشراء الخدمات إلكترونيا مثل الكهرباء والتخليص الجمركي وخلافه ولازالت الخدمات الإلكترونية تتوالي ويتم عرضها من خلال بوابة حكومة السودان الإلكترونية ونافذة سداد للدفع الإلكتروني والتي سيتم تدشينها يوم 30 يونيو الجاري بعد أن تم ربط كل المؤسسات الحكومية وسيتواصل حصر كل المنظمات والإتحادات والجمعيات ومؤسسات القطاع الخاص لتظهر ضمن مكونات البوابة.

كما أشارت لإجازة البرلمان مؤخرا لعدد من القوانين المرتبطة بالمعلوماتية مثل قانون حق الحصول على المعلومات والتى من شأنها وضع السودان في مقامه المناسب في منظمة الشفافية الدولية ..

ودعت إلي إطلاق حملة كبرى لإثراء المحتوى السوداني على صفحات الإنترنت لرفع ترتيب السودان ووضعه في مكانه الصحيح والطبيعي في تقارير هذه المنظمات.

الخرطوم/معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابوعفان

        الدفع الالكتروني وارونيك 15 بيظبط الحكاية شويه
        ويوقف لينا اللغف دا .مفروض من زمان .

        الرد
      2. 2
        عابدون

        هوي ياوزيرة……عووووووووووك ، اول حاجة صلحوا الانترنت بتاعكم دة وطششان الشبكة دي والضعف في الصوت والتقطع البيحصل دة حتي بعد داك ممكن تتكلموا ، لاكن حسع ماعندكم اي حق للكلام ، الزول يصلح عوجوا بعد داك يغني .

        الرد
      3. 3
        أبو مجاهد

        رسالة خاصة إلى وزيرة الاتصالات .. بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
        والجميع يشهد لك بحماسك ومصداقيتك ورغبتك الجادة في اصلاح حال الاتصالات والخدمات المتعلقة بها ، أرجو أن تسمحي لي أن اضع بين يديك شكوانا نيابة عن كل المقيمين بالسودان والمغتربين بدول الخليج وغيرها :
        أولا / خدمات الانترنت في السودان خدمات رديئة جدا جدا ولعلكم تعلمون ذلك ، حتى مجرد التصفح ناهيك عن تحميل الملفات ، تجلس أمام الجهاز كمبيوتر أو جوال للساعات الطويلة لكي تتمكن من التصفح العادي ولا تستطيع أن تؤدي أي عمل في النت بالصورة السريعة خاصة خدمات النت في الولايات ، ولا توجد خيارات في سرعات النت لمن يستطيع أن يدفع ونحن عندما نأتي في إجازاتنا العادية ننقطع عن العالم ولولا أنسنا بأهلنا ومعارفنا لكان لعطلاتنا معنى آخر .
        ثانيا / خدمات الاتصال على أهلنا في السودان ونحن في دول الخليج هي خدمات تزداد رداءة يوما بعد يوم ، ولا تستطيع أن تكلم أحدا في السودان إلا بعد محاولات شاقة جدا ، وبعد أن يتم الخصم منك أكثر من مرة ، وفي نهاية المطاف يأتيك الصوت غير واضح والمكالمة رديئة جدا فيكون حوارك مع الآخر مثل حوار الطرشان . وأنا بحكم عملي أتصل كثيرا لدول مثل مصر والأردن فتكون المكالمة واضحة جدا ويفتح الخط من المرة الأولى ، مما يؤكد أن المشكلة من عندكم ومن السودان وليس من هنا .
        سعادة الوزيرة :
        نرجو بهمتكم العالية وفقكم الله تعالى أن تتابعوا هذا الأمر وأن تعملوا على معالجته بأسرع ما يمكن ، ولكم منا جزيل الشكر والتقدير .
        أبو مجاهد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *