زواج سوداناس

“أيلا” يحل مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر


ايلا

شارك الموضوع :

حل والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، الخميس، مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر، إثر تجمهر لمزارعي مشروع الجزيرة في ودمدني، احتجاجاً على عدم تسلم استحقاقات بطرف المؤسسة وشكل مجلساً جديداً برئاسته وعضوية وزير الشؤون الاجتماعية وآخرين.

وأصدر أيلا الأيام الماضية قراراً بوقف إيجار السيارات لمنسوبي الخدمة المدنية وأكثر من 15 عقاراً للمصالح الحكومية اعتباراً من 30 يونيو الحالي. وقرر وقف الحوافز بكل المؤسسات الحكومية والمحليات، بينما أقال المدير العام لوزارة المالية وعين نائبته وداد مصطفى البشرى مديراً عاماً لوزارة المالية.

وأعاد أيلا، الخميس، تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر برئاسته وعضوية كل من وزير الشؤون الاجتماعية ومدير بنك السودان فرع الجزيرة ومدير عام وزارة المالية ومدير عام وزارة الزراعة ورئيس اتحاد الحرفيين بالولاية ومدير عام مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر عضواً ومقرراً.

تجمهر المزراعين

وكان العشرات من مزارعي مشروع الجزيرة قد تجمهروا، احتجاجاً على استحقاقات مالية بطرف مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر لإنتاج أكثر من 33 ألف جوال تقاوى قمح للعروة الشتوية، لكن المؤسسة فشلت في الالتزام بسداد استحقاقات المزارعين.

وحدد قرار الوالي مهام واختصاصات المجلس بإعلاء قيم العمل، إضافة إلى بلورة رؤية مشتركة لصياغة مشروع أنموذج للتمويل الأصغر والمساهمة في زيادة متوسط دخل الفرد بالولاية وكفاية التمويل حسب احتياجات المشروع الفعلية.

وكان والي ولاية الجزيرة قد أعفى، الأسبوع الماضي، الوزراء والمعتمدين والمستشارين بحكومة الولاية، وكلف المديرين العامين بالوزارات والمديرين التنفيذيين بالمحليات بتسيير دولاب العمل.

واعتبر إيلا، لدى وصوله ودمدني في الثامن من يونيو الحالي، أن النهوض بولاية الجزيرة أمراً ميسوراً، وتعهد بإيلاء مشروع الجزيرة الاهتمام اللازم بالتنسيق مع الحكومة المركزية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        امريكي

        ادروب نفسو قايم

        الرد
      2. 2
        mohamed

        جاي يطوركم يا امريكي احمد الله مابتلقوزي يا اهل العوض

        الرد
      3. 3
        mohamed

        سيبو العنصريه د زمن تكاتف ابقوايد واحده

        الرد
      4. 4
        سلام

        الى الامام يا ايلا
        فكفك مكنة الفساد

        الرد
      5. 5
        واليد التكلة

        والله ان شاالله يكوان احسن من غيروا ويقدر يعمل حاجة الي الموطن البسيط لان القادامو كلهم حرامية والمشروع دير ناس عندها كلمة وبتنفز الكلم البتقولة مادير ناس تونيس شبعنا كلام كذب وأي وحد يعمل خير أهلاً وسهلاً بهي والجزيرة بلد خير وناس طيبة وأولاد رجال ومافيها جهوية وجهل ذي باقي الولايات الجزيرة هي السودان لا تقل ادروباوي او فلاتي كلنا اولاد حوّي وادام وحانمت ماحنعيش الف عام

        الرد
      6. 6
        ابو عثمان

        انسان الجزيرة نعم انسان بسيط لكن كلو اصالة وكرم وسمتة التخضر ليس بالملابس ولا باللهجات ولا بالمستوى الاجتماعي انسان الجزيرة موجود في بقعة من العالم في كل مجال متعلم وفاهم وبي اعلى المستويات
        زي البقول ليك اهل العوض دا يا ريت تتعرف على انسان الجزيرة كويس لكن يظهر انك ما عارف قيمة نفسك بالاول عشان تعرف قيمة الناس يا جاهل

        الرد
      7. 7
        ابواحمد

        إصلاح ولايه الجزيره في إصلاح مشروع الجزيره وهذا إصلاحه بإنتاج القطن والقمح وإنتاج هذين يؤدي لتشغيل المحالج والمطاحن بقوز كبرو والملكية ومارنجان والباقير والحاج عبدالله والحصاحيصا. ولانتاج هذه المحاصيل لابد من عوده هندسه الري من الخزان إلى ابوعشرين والهندسه الزراعيه من تحضير الأرض إلى الحصاد والحشريات التي تتابع البقره من آثارها وحتى استهلاكها. والله يا أيلا تعمل كده تخش الجنه

        الرد
      8. 8
        ابو احمد

        و الله يا ابو عثمان الممثلة سامية بن العرب -عشان من الجزيرة – شالت حسكم و قالت انتو ما عندكم شهادات ميلاد و ما بتعرفوا التفاح و الله انا زعلت شديد لانى قريت فى مدنى الثاوية وتعرفت على شباب مستنيرين و مثقفين من مدنى و بركات و حلة حسن و طابت الطيبة و ود رعية و فطيس و عبد الجليل و الكريبة و عفينة و حلاوا . المشكلة الناس الما من الجزيرة بيصدوقوها .

        الرد
      9. 9
        حسن الطاهر اسحق يوسف

        والله الجزيرة بلد خير وبركة وكلنا نعلم جدا ان السودان قد تعتمد على 90% من الدخل القومي على منتجات القطاع الزراعي
        والصناعة في السودان هي صناعة تحويلية منتجات القطاع الزراعي مدخلات القطاع الصناعي نسال الله ان يوفق ايلا للنهوض
        بلولاية وان يوحد شملنا وان يجعل هذه المؤسسة على خير وبركة ومساعدة المزارعين في كل حوجاتهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *