منوعات

قطاع المؤسسات بالادارة العامة للحج والعمرة يدشن برنامج اجراءات حج 1436 هـ


دشن قطاع المؤسسات بالادارة العامة للحج والعمرة اليوم باتحاد المصارف برنامج اجراءات موسم حج العام 1436 ه تحت شعار ( خدمة الحاج وسام فخر على صدورنا) .
وقال الدكتور سراج الدين عثمان مساعد الأمين العام لاتحاد المصارف السوداني أن الحج ركن من أركان الاسلام وجهاد في سبيل الله و تحمل وايثار موضحاً ان التركيز في العبادة له عظيم الاجر ودعا الا يلتفت الحاج للجدال متمنيا للحجاج حجا مبرورا وعودا حميدا وان يتقبل الله منهم مناشدا الحجاج ان يساعد القوي الضعيف.
من جانبه قال الاستاذ ناجي نقد نائب المدير التنفيذي لقطاع المؤسسات ان هذا القطاع هو احدي المواعين التابعة للادارة العامة للحج والعمرة وهو قطاع نوعي ويعني بشريحة مؤسسات الدولة موضحا ان الغاية من القطاع هو تقديم خدمات مميزة بتكلفة معقولة وتقديم نموذج للخدمات مشيرا الي أن القطاع رتب اجراءات الحجاج بصورة منظمة تستغرق ما بين 10-15 دقيقة لتسهيل مهمتهم آملا بان يتمتع الحاج بحج مبرور وسعي مشكور وعمل مقبول.
وتشير (سونا ) الى أن المؤسسات التابعة للقطاع في حج هذا العام تتمثل اتحاد المصارف السوداني ووزارة العدل وديوان المراجع العام والحرفيبن كما قدم الدكتور مهران ماهر محاضرة تنويرية بعنوان السلوك الاخلاقي للحج ومحاضرة قدمها الشيخ موسي ابكر بعنوان النسك التي تهم الحاج.

سونا