زواج سوداناس

والي الخرطوم يقف ميدانياً على مرافق تصريف مياه الامطار ببحري



شارك الموضوع :

وقف والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين ميدانياُ على استعدادات محلية بحري للخريف عبر زيارة موسعة لمرافق تصريف المياه رافقه خلالها دكتور احمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات ود. ناجي محمد علي معتمد محلية بحري والمهندس خالد محمد خير مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف الامطار والمهندس مالك بشير مدير الجهاز المركزي للانذار المبكر ودرء الكوارث ، وشملت الزيارة (17) موقعاً موزعة على نطاق واسع من المحلية في وسط وشرق وغرب وشمال بحري .
واكد الوالي ان العمل الذي تم في تشييد المصارف الخرصانية يمثل اساس لشبكة متكاملة لتصريف مياه الامطار، وطالب الوالي بضرورة وضع خطة واضحة المعالم مبرمجة بجدول زمني للخروج نهائياً من مشاكل تصريف مياه الخريف كما طالب بتحديد المسئوليات وتوزيع المهام بين المهندسين ليصبح كل مهندس مسئولا مسئولية مباشرة عن مصارف محددة يقوم بمتابعتها ويتاكد من سريان المياه داخلها حتى نهايتها عند المصب علي ان ينطبق ذات اسلوب المتابعة على ما يلي المرافق الاخرى في تصريف المياه كالآبار في المناطق المنخفضة والشفط في المناطق التى لا توجد فيها خيارات اخرى غير السحب بالطلمبات .
وقال الوالي ان تخطيط محلية بحري به مزايا عديدة تتيح فرصاً واسعة لفتح الشوارع وتوسعتها من بداية المحلية من الناحية الجنوبية وشمالاً حتى منطقة الجيلي ويمكن ان يتحقق ذلك بتوسعة شارع الانقاذ وشارع السيد علي وشارع النيل وشارع شرق كافوري.
من جهة اخرى وقف والي الخرطوم على النظم المتبعة في محلية بحري في اعمال النظافة بحضور د. مصعب برير مدير الادارة الاشرافية العليا للنظافة.
وطالب الوالي بضرورة اعادة توظيف الآليات العاملة والاطلاع على بعض التجارب المعمول بها في النظافة والتى اثبتت كفاءة وفعالية عالية وذلك من خلال ايجاد معادلة تشرك القائمين على النظافة بكافة مراحلها ليصبحوا شركاء اصيلين في النظافة .

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *