زواج سوداناس

900 طن من المواد الغذائية لمتضرري حرب جنوب السودان



شارك الموضوع :

كشفت اللجنة الفنية بولاية النيل الأبيض لمتابعة عمليات ترحيل المواد الإنسانية للمتضررين من حرب دولة الجنوب عن تسيير قوافل إنسانية محملة بالمواد الإغاثية فاقت الـ 900 طن من الذرة والمواد الغذائية، بمشاركة المنظمات الوطنية وبرنامج الغذاء العالمي.
ودخلت جنوب السودان في حرب أهلية في ديسمبر 2013، عندما اتهم الرئيس سلفاكير، نائبه رياك مشار، بمحاولة الانقلاب عليه، ما أدى إلى تقسيم البلاد على أسس قبلية وإثنية.
وقال رئيس اللجنة بالولاية الطيب محمد عبد الله، إنه قد تم تسيير 12 شاحنة تحمل على متنها 407 أطنان من الذرة عبر البر عبر جودة وصولاً إلى منطقة الرنك، بجانب تسيير 17 قافلة أخرى تحمل 504 أطنان من الذرة أيضاً، وقد وصلت إلى مدينة الرنك في يومي 18 و22 من شهر يونيو الجاري على التوالي.
وأكد لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية استمرار الممر الإنساني بموجب الاتفاق المبرم بين السودان وجنوب السودان حتى نهاية العام الجاري.
ولفت عبدالله إلى تمديد أجل الممر والإمدادات الإنسانية وفقاً للاحتياجات الإنسانية للمتضررين من المواطنين الجنوبيين جراء الحرب ببلادهم،
ونبَّه رئيس اللجنة إلى أن تلك المواد الإنسانية التي تتم إيصالها تجري بمشاركة المنظمات الوطنية لبرنامج الغذاء العالمي وجمعية الهلال الأحمر السوداني والأجهزة الأمنية، بجانب الجمارك والشركاء الوطنيين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *