زواج سوداناس

“المهدي” يقترح أن يكون الفاصل بين النساء والرجال في الصلوات رأسياً وليس أفقياً



شارك الموضوع :

اقترح رئيس حزب الأمة القومي “الصادق المهدي” في (رسالة رمضان ضمن رسائل التأصيل التقدمي) لأنصاره من طائفة الأنصار – تحصلت (المجهر) على نسخة منها – أمس (الجمعة)، أن يكون الفاصل بين صفوف الرجال والنساء في أداء الصلوات رأسياً وليس أفقياً كما هو معمول به في المساجد.
وقال “المهدي” في رسالته: (النظام التقليدي هو اصطفاف النساء وراء الرجال في صلاة الجماعة. ورويت أحاديث أن خير صفوف الرجال أولها وخير صفوف النساء آخرها. قلت إن النظام الأفضل لتنجنب هذا اللمم هو أن يكون الفاصل بين الرجال والنساء رأسياً لا أفقياً، فيكون صف الرجال على يمين أو يسار الإمام وكذل صف النساء، ويكون بين الصفين فاصلاً مناسباً مثلما هو الحال في الصلاة في المسجد الحرام.
واشتملت رسالة “المهدي” على (7) محاور منها رؤيته بالمنهج الاجتهادي التجديدي، الفريضة والسنة في رمضان، الطاعات الست، الهدايات السبع، شرعية القيادة، المستجدات العشر وحالة الوطن وما يحيط به في أمته وفي عالمه.
وأشار “المهدي” إلى أن النظافة من الحسنات المستحبة في رمضان لكن البصق المستمر (عادة مقرفة). ورأى أن السواك المستمر مستحب أثناء الصيام كما في غير رمضان. وقال رئيس حزب الأمة القومي إن فرق المسلمين (السنية والشيعية والصوفية) تتطلع للمهدي، ولكل فرقة في ذلك مذهب. وأضاف: (مذهبنا في هذا الأمر هو ما بينه الإمام “المهدي” عليه السلام وهو أن المهدية هي وظيفة إحياء الدين، وهي ليست مرتبطة بتوارث معين كما هو حال مذهب السبعية والاثنى عشرية، ولا مرتبطة بوقت معين كما تقول بعض فرق أهل السنة إنه يظهر في آخر الزمان، مهدية الإمام محمد المهدي في السودان مرتبطة بسوء حالة الأمة الموجب للتصدي لها، ومرجعيته القرآن والسنة كأسس لذلك التصدي، الجانب الغيبي فيها إنه خوطب للقيام بهذه المهمة، ولكن الجانب العقلي كما أوضحه في أقواله وأفعاله هو تردي حالة الأمة، وضرورة التصدي لخلاصها بإحياء الكتاب والسنة.). وزاد “الصادق”: (في كيان الأنصار صارت القيادة إمامة. أوجب الإمام الصديق أن تكون الإمامة انتخابية. وعلى هذا الأساس أقمنا هيئة شئون الأنصار لقيادة الأنصار في ظل إمام منتخب وبموجب بيعة توجب احترام حقوق الإنسان والشورى والطاعة المبصرة. إن تطوير هيئة شؤون الأنصار على هذه الأسس ثورة هادئة ليس لها في تجارب المجتمعات التقليدية مثيل).
وحول مسألة النقاب أوضح “الصادق” أن النقاب عادة وليست عبادة. وقال:(الصحيح أن نقول باحتشام زي المرأة وكذلك الرجل. أما النقاب فلا أصل له، وعبارة حجاب مستخدمة اليوم في غير معناها القرآني. واليوم انتشرت في البلدان حركات الإرهاب، وحركات الجريمة المنظمة، وحركات الطابور الخامس، وكلها حركات تستخدم النقاب للقيام بالأعمال الشنيعة. كذلك كل المعاملات الحديثة كرخص السيارة وجواز السفر وغيرها تستوجب أوراقاً ثبوتية تسجل صورة الشخص وتوجب المقارنة بين الصورة وحاملتها، النقاب يحول دون ذلك)

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو حميد

        انت و الترابي بس دايرين تنقوا ، في جوامع مفصولة رأسيا و في جوامع النساء في الأرضي و الرجال في الطابق الاعلي . و اغلب الجوامع النساء فوق الرجال يعني النساء فوق راس الرجال و الحرم لا فاصل فيه .
        ف ما تجوا تنظروا بس .

        ارحمونا ياخ و بعدين انتوا حددوا سياسيين و لا شيوخ !؟؟!!!!!!

        الرد
      2. 2
        عمدة

        مرحب والله مرحب بعودة الامام، ليس من الخارج ولكن من زحمة الدنيا والسياسة إلى سعة الدين والعلم والفقه،
        مرحب بعودة الامام للقيام بدوره اماما للانصار، وفقيها محدثا، كلام كله درر، والحمدلله على السلامة، وتاني مرحب.

        الرد
      3. 3
        وطني السودان

        دول.ولا شي بس الرزق جابرهم عشان يكونو كدة ابو حميد….في النهاية هم ولا شي يهوهو ساكت.ههههههه

        الرد
      4. 4
        سلام

        امام المسخة ده ليهو سنوات بفتي في امور النسوان بقى متخصص امور نسوان هو ونسيبه الترابي الذي قال المرة تأم الرجال وتتزوج النصراني دايرين يصلو لشنو الجماعة ديل ماشين في طريق كنيسة الفاتيكان الذي يقود لموضوع زواج المثليين واللواط وهلم جراااا

        الرد
      5. 5
        ود الساترة حالا

        الصادق المهدي ليس من أهل الإجتهاد وغير مؤهل معرفياً للحديث في هذا الشأن …… هذا زمانك يا مهازل فأمرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان …… اللهم أرحم أئمة الهدى ومصابيح الدجى ، مالك والشافعي وأبا حنيفة النعمان وإمام أهل السنة أحمد بن حَنْبَل والثوري والأوزاعي وشيخ الإسلام بن تيمية والعثيمين والألباني وإبن باز ….. اللهم عليك بإئمة الضلال فإنهم لا يعجزونك ، اللهم ألبسهم ثوب الذلة والصغار .

        الرد
      6. 6
        ود الساترة حالا

        وأكثر ما يغضب المرء أن الصادق المهدي يطلق لفظ عليه السلام لجده الصوفي مدعي المهدية والذي كذب على النبي عليه الصلاة والسلام ، وهو في الحقيقة لا مهدي ولا يحزنون …… لفظ عليه السلام يخص صفوة الخلق من الأنبياء والمرسلين والملائكة الكرام مثل جِبْرِيل وميكال عليهما السلام

        الرد
      7. 7
        سلام

        يا ود الساترة حالا سيدك المهدي عليه السلام شئت ام ابيت ولا علاقة له بحفيده سوى قرابة الدم
        سيدنا المهدي الوحيد على مر التاريخ الذي هزم الانجليز وهو انجاز اسلامي لم ولن يجرؤ عليه الوهابية الانجاس عبيد الغرب

        الرد
      8. 8
        ود الساترة حالا

        ي سلام لن يكون سيداً من كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أبداً ، المهدي كذاب وصوفي يدعي ما يسمى بالحضرة النبوية ، لا علاقة له بالكتاب والسنة ، وأن تهزم الإنجليز هذا لا علاقة له بالمهدي المنتظر ، أقرأ جيّداً حتى لا تكن فريسة لهذه الدعوة الباطلة التى تسمى المهدية …… أوعك تكون من الناس القطعوا متر من الغابة عشان يدوهم متر في الجنة …… وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        الرد
      9. 9
        ابسروال

        الزول دا فى شنو والناس فى شنو ؟ الزول دا خرف فيا ناس النيلين اشكال زى مالازمانا ماتفقعو مرارتنا بيها ساى

        الرد
      10. 10
        شكري

        ((وقال “المهدي” في رسالته: (النظام التقليدي هو اصطفاف النساء وراء الرجال في صلاة الجماعة. ورويت أحاديث أن خير صفوف الرجال أولها وخير صفوف النساء آخرها))
        أبعد قول الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قول؟؟ ألم يقل الإمام مالك رحمه الله (كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر وأشار الى قبره عليه الصلاة والسلام…. فمالكم تحكمون أيها القوم!

        الرد
      11. 11
        ود البلد

        واشتملت رسالة “المهدي” على (7) محاور منها رؤيته بالمنهج الاجتهادي التجديدي، الفريضة والسنة في رمضان، الطاعات الست، الهدايات السبع، شرعية القيادة، المستجدات العشر.
        الخرف والقرف صنوان متلازمان يجتمعان عند الترابي والصادق المهدي ولا يفترقان
        أووووووف لك الله يابلد

        الرد
      12. 12
        ود مكسر

        الطاعات الست
        الهدايات السبع
        المستجدات العشر

        ياخي انت مهووس بالأرقام ، تصدق متمني اقرا ليك مقال ما تجيب فيهو حسابات

        غايتو السنه القضيتا رئيس وزراء في 1966
        والتلات سنوات من 1986 حتي 1989

        ماسمعنا عنك خير غير الكلام الكتير

        الكيزان سيئين جدا لانهم بيشتغلو “بخباثه”
        انت اسواء منهم لانك مابتشتغل اصلا حتي ولو كنت احسن منهم شويه!!

        الرد
      13. 13
        عمدة

        ياود الساترة حالها الالباني افتى بحق اليهود في فلسطين وهي فتوى مشهورة ومنشورة، وابن باز كذلك افتى بمشروعية الاستعانة بالكفار مؤيدا لملكه الفاني، مغاضبا لملكه الباقي ومجافيا للآيات الصريحة التي تقول من تولهم فهو منهم، رجاءا لا تخلط بين العلماء والائمة الاجلاء وعلماء السلطان، وكن مؤدبا في تناولك لشخصية وطنية لو لم تقتنع بمنهجها الديني كالإمام المهدي! يكفي انه حرر البلد، وانت ان كنت تصلي ففي التشهد تقول السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين(علينا معنها انت المتشهد! هل انت من الملائكة؟).لا تطمسوا تاريخنا بهوى نفس والسلام.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *