زواج سوداناس

بالفيديو.. عبر خطبة نارية من الدوحة: العريفي يهاجم الغرب ويتهمه بشنّ حرب صليبية على المسلمين



شارك الموضوع :

اتهم الداعية السعودي د. محمد العريفي الغرب بشنّ حرب صليبية الآن على المسلمين ، مشيرا الى أن أعداء الإسلام يريدون دائما أن يشعر المسلم بالذل والتبعية لهم، ولن يرضوا عن المسلمين وهم يطوّرون أسلحتهم، ويعتمدون على أنفسهم في طعامهم وشرابهم ولباسهم، ولن يرضوا عنهم وهم يربون أولادهم وحدهم، ويستقلون بتعليمهم وبإعلامهم وبسلاحهم.
وقال العريفي إن الغرب حارب المسلمين في كل ذلك، حتى لا يخرج أحد من تحت عباءتهم في كل المجالات، وتلا العريفي آيات من القرآن الكريم في هذا المعنى، منها: “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملّتهم” و”لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا” و”قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر” و”يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم”.
ووصف العريفي – في خطبة الجمعة أمس من مسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة- تلك الحرب على الاسلام بأنها حرب صليبية تتعلق بالاعلام والاجتماع والسياسة، مشيرا الى أن تلك الحرب ستستمر ما لم يتوحد المسلمون.
وقال العريفي إن أعداء الاسلام يستخدمون أناسا من بني جلدتنا، ويتكلمون لغتنا، يستخدمونهم لحربنا، مشيرا الى أنه برغم تلك الحرب الشعواء على الإسلام، فإنه أكثر الأديان انتشارا في العالم.
ودعا الداعية السعودي الأمة الاسلامية الى الوحدة والتعاون على البر والتقوى، مشيرا الى أن هذا هو أول طريق لقيادة العالم.
وصب العريفي جام غضبه على الجماعات التي تنتسب وزورا الى الاسلام، وهي عبء عليه، مشيرا الى أن على المسلمين يجب أن يصنعوا شيئا من أجل أن يستعيدوا وحدتهم.
وسخر العريفي من صمت الأمة وعدم اجتماعها على نصرة مسلمي الروهينجا مثلا، أو “التصدي لطاغية الشام” (في اشارة منه لبشار الأسد)، أو نصرة الأقصى، وانشغالها بتوافه الأمور.
وقال العريفي إنه برغم تلك الحرب على الاسلام، فإنه من أكثر الأديان انتشارا، مؤكدا أن أكثر الداخلين في دين هم الداخلون في دين الاسلام، وأن أكثر الكتب مبيعا هي الكتب الاسلامية، والمصاحف المترجمة، مشيرا الى اننا كم سمعنا من قساوسة دخلوا في الاسلام، ولم نسمع أن عالما مسلما تحول الى النصراني أو البوذية أو اليهودية أو الى أي ديانة أخرى.
وقال العريفي إن الاسلام يعلو ولا يعلى عليه، محذرا المسلمين أن ينطبق عليهم قول الله “وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم”.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

أخبار24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خلوها مستوره

        الله ينصر دينك

        الرد
      2. 2
        ابوالعز

        ده زول ماعندو موضوع اتكلم اول شئ فى حكامك وتعال تانى اتكلم فى الغير عشان نعرف انك صادق

        الرد
      3. 3
        رمادي

        زول محاربنا مافي ..
        برانا صانعين ازماتنا وخاربين امورنا ..
        ياها ديييك ماليزيا .. وديييييك تركيا .. مش مسلمين ؟؟ .. الغرب ما حاربن ولا أفشلن ليه ؟؟

        كل مصايبنا من صنع حكوماتنا الفاشلة .. وساستنا السذج السطحيين ..
        ونظرية المؤامرة دي لو ما خليناها بتسقط حجرنا ..

        الرد
      4. 4
        ابوالعز

        قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ينطبق تماما على حكام السعوديه فى تبعيتهم لامريكا والغرب لم نسمع منك مره واحده انك تكلمت عنهم او نصحتهم حتى مجرد نصح لذلك انت وامثالك تتخذون الدعوه الى الله وظيفه فقط وتتكلمون فى مواضيع معينه غير مسموح لكم بتجاوزها

        الرد
      5. 5
        سودانية زمان

        لااظن ان الغرب يشنّ حرب صليبية الآن على المسلمين .العرب هم من يشن الحرب علي انفسهم وقولك ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملّتهم” الان هذا ليس حاصل ونحن لانري غير داعش ,ونصرة الأقصى لن تحدث الا بتوحيد العرب مع العرب ولكن الان بعض العرب بتوحدوا مع اليهود والكفار ضد بقية العرب فلا تطعن في الظل وتترك الفيل وانظر الي احدي الوثائق ويكيليكسية تقول(الإشارة للأمر السامي الكريم رقم 7251/م ب وتاريخ 2/9/1430هـ، المبني على الأمر السامي الكريم رقم 1898/م ب وتاريخ 2/3/1430هـ بشأن تشكيل لجنة على مستوى عالٍ تضم كلاً من وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والخارجية ورئاسة الاستخبارات العامة، لدراسة موضوع عدم السماح لإيران باستخدام أجواء المملكة لنقل شحنات من الأسلحة إلى حماس من خلال السودان )ومن خلال هذه الوثيقة المسربة، يستشفُ بأن السعودية عملت من خلال أجهزتها المختصة، وبالاستفادة من قرارات مجلس الأمن الدولي لمنع وصول المساعدات العسكرية إلى غزة. المصدر

        http://www.alalam.ir/news/1713763

        الرد
      6. 6
        سلام

        العريفي ده حمار جبان
        لماذا لا ينصح حكامه الذين يرتمون في حضن الامريكان

        الرد
      7. 7
        هشام

        يا اخوانا اتقوا الله الذي قال : وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.
        كون الشيخ ما بنصح ولاة الأمر في وسائل الإعلام دا ما بعني انو ما بنصح.. لانو نصيحة ولي الامر ما بالضرورة تكون امام الجميع بل الاولي انها تكون بين الناصح والمنصوح علي انفراد

        ((تعاهدني بنصحك في انفراد.. وجنبني النصيحه في الجماعه
        فان النصح بين الناس نوعٌ.. منالتوبيخ لا ارضي استماعه
        فاذا عاندتني وعصيت امري.. فلا تجزع اذا لم تعطي طاعه))

        الرد
      8. 8
        جندي الدولة الاسلامية

        العريفي ده زمااان قال كلام مؤيد للقاعدة ، الحكومة تربستو و لما مرق نكر كلامو ، بعد داك اتكلم عن الجهاد في سوريا و انو الشباب لازم يجاهدو ، برضو الحكومة تربستو و لما فكوهو نكر كلامو حطب.

        الرد
      9. 9
        هشام

        انته يا روبيضة الدولة الإسلامية اسكت ساي

        الرد
      10. 10
        جندي الدولة الاسلامية

        ما تهاجمني ساكت
        الناس كلها عارفين انو الجماعة ديل متعودين يلحسو كلامهم

        الرد
      11. 11
        ودالعيلفون

        العريفى كلب من كلاب الغرب اتفوووو عليه

        الرد
      12. 12
        ابوالعز

        يا الاسمك هشام انكتم ماتخلينا ندعيك فى رمضان

        الرد
      13. 13
        أبو عبد الله

        العريفى من أفاضل الرجال الدعاه ومن قال لكم أنه لم ينصح لحكامه وثم ثانياً لا تفسروا القرأن بفهمكم الناقص للعلم والفهم بل ارجعوا الى اقوال المفسربن ياسودنية زمان وغيرها من اخوانى الكرام الرجاء الوقوف على معنى وتفسيها وعدم الخوض بدون علم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *