زواج سوداناس

وزارة الاتصالات تعلن اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح مشروع بوابة السودان الإلكترونية



شارك الموضوع :

أعلنت وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة تهانى عبد الله عطية عن اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح مشروع بوابة السودان الإلكترونية المقرر له يوم بعد غد الثلاثاء بقاعة الصداقة برعاية كريمة من رئاسة الجمهورية مشيرة الى ان المشروع يمثل احد مشروعات الحكومة الإلكترونية .
وأستعرضت د. تهانى لدى مخاطبتها طلاب الدفعة (27) لنيل درجة الماجستير بالأكاديمية العسكرية العليا ببرج الاتصالات اليوم بحضور مدير الاكاديمية و مدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحي عبدالله ومدير المركز القومي للمعلومات بالإنابة المهندس سؤودد حسين ، الانجازات التى حققتها الوزارة وما يواجهها من تحديات مشيرة الى أن استراتيجية الوزارة للمرحلة القادمة تركز على مشروعات الحكومة الإلكترونية ، وتجويد خدمات الاتصالات بما يحقق الرضا والقبول واستحسان المواطن ، متطرقة لجهود توسعة شبكات
الهاتف السيار بالتنسيق بين الهيئة القومية للاتصالات والشركات العاملة بالبلاد .
كما استعرضت الوزيرة سير العمل بعدد من المشروعات وقصص نجاح اخرى تم تنفيذها فى اطار مشروعات الحكومة الإلكترونية التى تشمل التقديم الإلكتروني للجامعات والمعاهد العليا الذى بدأ اليوم ، والحج لهذا العام ،وأورنيك 15 الإلكتروني ، وحوسبة محلية شرق النيل ،وأكتمال التدريب بولاية
الخرطوم مؤكدة ان هذه المشاريع تمثل نماذج يمكن تعميمها.
وثمنت د.تهاني جهود الهيئة القومية للاتصالات والمركز القومي للمعلومات ومركز النيل ودعت الى مزيد من التنسيق من أجل تأمين المعلومات والشبكات وحماية المواقع الإلكترونية في ظل الآثار السالبة للحصار والحظر التقني والاقتصادي المفروض على البلاد.
واستمع طلاب الأكاديمية العسكرية العليا خلال الزيارة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقارير وقفوا خلالها على دور الوزارة ومساهمتها في إنفاذ الاستراتيجية القومية للبلاد وتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات.

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        لا أعرف ماذا تعني السيده الوزيرة بـ بوابة السودان الالكترونية.. وقد سبق أن أعلنت نفس هذا الاعلان بنفس الحجم,, هل تعلم السيده الوزيرة أن بوابات كثير من الوزارات والاجهزة الحكومية مازالت مربوطة بـ حبل. أما عن بوابات السفارات والقنصليات بالخارج فمغلقة .. ومربوطة بـ الحج. وهو موسم خدمة السادة المسئولين .. اللهم لطفك.

        الرد
      2. 2
        الجعلي الحر

        يا اختنا الفاضله

        البوابه الالكترونيه دي بتعمل بالجاز و لا الكهرباء و لا الانترنت ؟؟

        الانترنت ضعيف ممل كسلان خامل مريض ف السودان

        انا شايف دي المهمه الاولي ليك المنها ح نقدر نقول انتي ناجحه ام فاشله !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *