زواج سوداناس

استرداد شاحنة مختطفة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي بدارفور



شارك الموضوع :

قالت قوات بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، (يوناميد)، يوم الأحد، إن عناصرها استردوا شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي اختطفت يوم الجمعة في بلدة كتم بولاية شمال دارفور.
واستردت قوات (يوناميد)، وهي قوات من جنوب أفريقيا، الشاحنة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، بعد أقل من يوم من إنقاذ سائقها الذي تعرض إلى هجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولي الهوية على متن سيارة مدججة بمدفع رشاش على بعد 55 كلم جنوب غربي موقع فريق البعثة الميداني بكتم بشمال دارفور.
وطبقاً لتعميم صادر من البعثة، فإن الشاحنة المختطفة كانت جزءاً من قافلة لـ (اليوناميد) وبرنامج الغذاء العالمي تسير في مجموعتين، طاردت إحدى المجموعتين المُختَطِتفيْن في الحال، إلا أنها لم تتمكن من القبض عليهم وقتها.
وأضاف التعميم “غير أن إصرار قيادة البعثة وجنودها ومهنية التدخل ضَمِن استرداد الشاحنة وسائقها في اليوم التالي، بالرغم من أن بعض المنقولات على متن الشاحنة قد نُهبت، مبينة أنه لا تزال يوناميد والحكومة السودانية تجريان التحقيق في الحادثة”.
وأعرب برنامج الغذاء العالمي عن امتنانه للممثل الخاص المشترك المكلف، أبيدون باشوا، وأثنى على مجهود جنود جنوب أفريقيا الذين نفذوا عملية البحث والإنقاذ على أرض الواقع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *