زواج سوداناس

بالصور والوثائق .. فضيحة أخرى تضرب برشلونة بسبب صفقة نيمار



شارك الموضوع :

كشفت تقارير صحفية عن دلائل جديدة بخصوص عقد انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة، بطل الدوري والكأس الاسبانية ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

حيث شهدت الاشهر الاخيرة جدلا كبيرا بسبب وجود تهرب ضريبي من طرف قادة النادي الكتالوني في صفقة نيمار، مما ادى الى رفع دعوى قضائية على ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.

ووفقا لما ذكرته صحيفة (ماركا) الاسبانية فإن شركة (ديس) رفعت دعوى قضائية في 18 تموز/ يوليو 2014 ضد كل من برشلونة والرئيس السابق ساندرو روسيل ونائبه انذاك جوسيب ماريا بارتوميو، ولم تكتفي الشركة البرازيلية برفع دعوى فقط على النادي الكتالوني بل ايضا على نادي سانتوس وادارته بالإضافة الى نيمار داسيلفا ووالده.

ويأتي السبب في ذلك هو اتهام بوجود فساد وإحتيال في صفقة النجم البرازيلي، شركة (ديس) والتي كانت تمتلك نسبة 40% من حقوق اللاعب تشعر بأنها تعرضت للاحتيال من طرف المتهمين، اذ انهم تحصلوا فقط على مبلغ 6.8 مليون يورو من قيمة صفقة نيمار، وانذاك كانت الصفقة تقدر فقط بنحو 17.1 مليون يورو كما ذكر النادي الكتالوني اثناء اعلانه عن ضم البرازيلي، ولكن منذ ذلك الحين كانت هناك احداث مثيرة للجدل في هذه القضية.

وتم الكشف في الاشهر الاخيرة عن القيمة الحقيقية لإنتقال نيمار والتي ناهزت الـ86 مليون يورو فقط قيمة انتقاله بدون احتساب الضرائب، مما سيجعل شركة (ديس) تتحصل على مبلغ 34 مليون يورو.

ومن حيث المبدأ فإن شركة (ديس) ستطالب بحقوقها لنادي سانتوس وليس برشلونة، ولكن اثناء المفاوضات وقع كل من ساندرو روسيل الرئيس آنذاك ونائبه جوسيب ماريا بارتوميو عقدا مع سانتوس، يوافقان فيه على دفع نسبة 50% لكل منهما في حالة ان رفعت شركة (ديس) دعوى قضائية تطالب فيها بحقوقها.

واظهرت صحيفة (ماركا) الاسبانية العقود الموقعة بين برشلونة وسانتوس في عام 2013، ويثبت فيه القيمة المذكورة هي فقط 17.1 مليون يورو، ولكن بعد اشهر خرجت في الاضواء ان القيمة الحقيقية للصفقة تجاوزت الـ86 مليون يورو، حسبما ذكره بنفسه النادي الكتالوني في بيان.



كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *