زواج سوداناس

لجنة تُوصي بزيادة30% للشرائح الأقل في الهيكل الراتبي



شارك الموضوع :

أوصت لجنة معالجة الأجور للعام 2015، التي رفعت تقريرها الختامي للرئيس السوداني عمر البشير، بمعالجة الفقرة 8 من منشور الأجور للعام 2013، وذلك باعتماد زيادة إضافات على البدلات والعلاوات، فضلاً عن زيادة 30 % للشرائح الأقل في الهيكل الراتبي.

وكان وزير المالية بدر الدين محمود قد تعهَّد بزيادة الأجور للعام 2015 حسب ما تخرج به لجنة الأجور من مقررات وتوصيات. وأكد أن العام 2015 سيكون عام الحسم لمتأخرات العاملين بالدولة.

وقال رئيس الاتحاد العام لعمال السودان يوسف علي عبد الكريم، يوم الإثنين، لــ (وكالة الأنباء السودانية الرسمية)، إن اللجنة تضم وزارة المالية واتحاد عمال السودان، وهي معنية بالنظر إلى طرق تحسين مرتبات العاملين بالقطاع الحكومي.

وأكد الوزير تكوين لجنة من المالية واتحاد العمال والجهات المختصة لطواف الولايات لحصر المتأخرات من أجل معالجتها. ووعد بأن يكون العام الحالي عام الحسم للمتأخرات سواء في العام 2013 أو متأخرات بعض الولايات.

وأعلن عبد الكريم أن الاتحاد وزَّع مليون جوال من الذرة والقمح والدخن من انتاج الموسم السابق لمنسوبيه كافة بالسودان إلى جانب توزيع سلة رمضان بواقع 50 ألف سلة لولايتي الخرطوم والجزيرة وتتفاوت نسب التوزيع في بقية الولايات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عامل

        يا زول هيي ما شفنا سلة لا شبكة شوف وديتوها وين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *