زواج سوداناس

وزير العلوم والاتصالات تفتتح غدا بوابة السودان الالكترونية



شارك الموضوع :

تفتتح وزير العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبد الله عطية في الثانية عشر من ظهر غدٍ الثلاثاء بفندق كورنثيا ، بوابة السودان الإلكترونية برعاية كريمة من رئاسة الجمهورية
وقالت د. تهاني في تصريح ( لسونا ) ان بوابة حكومة السودان الالكترونية تعتبر الواجهة الرئيسية لحكومة السودان والمعبر الأساسي لجميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية وهي عبارة عن موقع إلكتروني يجمع المعلومات من مصادر متعدّدة بطريقة موحدة، فبوابات الحَوْكمة الإلكترونيّة هي القناة الأكثر شهرة لتقديم الخدمات الحكومية عبر الإنترنت وتقوم بتسهيل التعامل بين الأفراد والشركات والمؤسسات، و تتوفر بها المعلومات الأساسية عن السودان وكل ما يحتاجه المواطنون والزوار وقطاع الأعمال من معلومات وخدمات مصنفة حسب احتياجات زائر البوابة، وعبرها يتم تحصيل رسوم الخدمات بواسطة منصة الدفع الموَحد المعروفة باسم سداد .

وأبانت ان البوابة تهدف لتوفير وتسهيل الخدمات الحكومية على الانترنت وتوفير وتسهيل المعلومات (عن السودان ، حكومة السودان ، المؤسسات الحكومية السودانية ، قوانين السودان،..وتبسيط التواصل والتفاعل بين الحكومات الفدرالية والولائية والمجتمع المدني بجانب الاستفادة من التكنولوجيا لتوفير المال و تقليل الزمن، وتحسين صورة السودان خارجيا.
وأوضحت سيادتها ان الخدمات التي تقدمها البوابة تتمثل في تقديم معلومات متكاملة عن السودان بشكل عام، وتشمل كذلك “دليلاً للخدمات” لمساعدة الأفراد في الوصول إليها.. كما توفر مجموعة ضخمة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها أساساً الدوائر الحكومية مثل الخدمات الصحية خدمات التعليم خدمات الدفع الالكتروني الخدمات التجارية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أبوبكر

        نتمنى أن تكون البوابة إضافة حقيقية لمفهوم الحكومة الإلكترونية وأن تقدم خدمات ومعلومات صحيحة ودقيقة لتكون وجه السودان الإلكتروني.

        الرد
      2. 2
        عثمان

        هذا ما نتمناه لغد مشرق لوطننا الحبيب ونتمنى له التقدم والازدهار ولمجتمعه .. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل ستكون هذه البوابة هي الحل من الواسطة في الاجراءات الحكومية … هل تقلل التكاليف بالنسبة للمواطن …من ناحية أخرى هل ستكون (طشاش الشبكة) هو العائق الذي سيواجهنا بدلاً من الموظف الكسول… نتمنى أن نكون قد استفدنا من ماضينا لحل مشاكل حاضرنا وشكراً للوزيرة الشابة التي بدأت من حيث انتهى الاخرون

        الرد
      3. 3
        ابو حمزة

        عطفا على ماذكره الاخ عثمان بخصوص طشاش الشبكة حيث يعاني الناس حاليا في موضوع استخراج الجواز الالكتروني لكن الخطوة جيده بس المشكلة حتكون في موضوع السداد هي لابد من فتح حسابات في البنوك وهذه ثقافه في حد ذاتها ينبغي الانتباه لها وفقكم الله .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *