زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود يكرم مكي سنادة



شارك الموضوع :

قام المهندس ابراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية بزيارة مساء يوم الاثنين للاستاذ مكي محمد السيد محمد سنادة في منزله بالمهندسين وذلك في اطار برنامج التواصل لتكريم المبدعين للعام 1436ه الذي تقوم به الامانة العامة لمجلس الوزراء في دورته الخامسة انفاذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في تكريم رموزالفن والثقافة .
وقال مساعد رئيس الجمهورية في كلمته ان الثقافة هي التي تقود التنمية والاقتصاد والمجتمع نحو الخير والنماء . وقال \إن الانسان هو حجر الزاوية لكل ذلك لذا نريد ان نطور اهتمامنا بالمبدعين من اهل الفن والثقافة وهو المعين الذي تتغذي منه الاجيال القادمة قائلاً ان تكريم مكي سنادة هو تكريم لكل اهل الفن والمسرح .
وفي ذات السياق قال وزير الثقافة الاتحادي الطيب حسن بدوي انه يتمني ان تخصص الدولة مساحة لاهل الفكر والابداع كما طالب باعادة هيكلة المسرح وان تسعي الدولة بدعم صندوق المبدعين ..
وتشير (سونا) إلى أن الأستاذ مكي سنادة عمل مديرا لإدارة الفنون المسرحية والإستعراضية ومصلحة الثقافة والمسرح القومي وأمين عام للمجلس القومي لرعاية الآداب والفنون وعمل كذلك في بطولة اكثر من 75 % من المسلسلات والمسرحيات والأفلام التلفزيونية والإذاعية في الفترة من عام 63 وحتي 1996.

الخرطوم – 30-6-2015م – ( سونا )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *