زواج سوداناس

ديفيد كاميرون: داعش يُخطِّط لهجمات مروِّعة في بريطانيا



شارك الموضوع :

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الإثنين (29 يوينو 2015)، من أن مقاتلي تنظيم داعش المتطرف يُخطط لهجمات مروِّعة تستهدف بريطانيا، وقال إنهم يشكلون خطرًا وجوديًا على الغرب.
وبحسب موقع “عاجل”، تأتي تصريحات كاميرون، بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضي بتونس وأسفر عن مقتل 30 سائحًا بريطانيًا بيد متطرف مسلح، وهو ما وصفه ساسة بريطانيون بأنه أسوأ هجوم منفرد على رعاياها منذ التفجير الذي استهدف مترو الأنفاق في لندن عام 2005.
وقال كاميرون لإذاعة (بي.بي.سي) -ونقلته عنها رويترز- “إنه خطر وجودي؛ لأن ما يحدث هناك هو تحريف لدين عظيم، وخلق لجماعة الموت السام، التي تغوي الكثير من العقول الشابة”.
وتابع: “هناك أناس في العراق وسوريا يخططون لتنفيذ أعمال مروعة في بريطانيا وغيرها، وما دام داعش موجودا في هذين البلدين فنحن في خطر”.
وكتب كاميرون مقالًا في صحيفة “ديلي تليغراف” قال فيه: إنه يريد من السلطات تبني نهج أكثر تشددًا ضد المتطرفين في بريطانيا وبذل مزيد من الجهود للتصدي لما وصفه بأفكارهم غير المقبولة.
وأضاف كاميرون: “ينبغي ألا نتسامح مع أي شخص متطرف.. وأن نرفض من يؤيد أفكاره والخطاب المتشدد الذي جاء به”.
ووضعت بريطانيا مؤشر التأهب من خطر الإرهاب الدولي في بريطانيا الآن عند مستوى “شديد”، وهو ثاني أعلى مستويات التأهب في بريطانيا، والذي يعني أن احتمالات وقوع هجوم “مرجحة بشدة”، كما تقول الشرطة البريطانية إنها نفذت واحدة من كبرى عملياتها لمكافحة الإرهاب خلال عقد بعد قتل السائحين في تونس.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *