زواج سوداناس

البشير يوجه بأيلولة إصدار الجواز الدبلوماسي للخارجية



شارك الموضوع :

أعادت رئاسة الجمهورية قانون الجوازات والهجرة لسنة 2013م وقانون أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني منضدة البرلمان. ووجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الهيئة التشريعية القومية بإعادة صياغة القانون بأن تؤول سلطة إصدار الجواز الدبلوماسي والخاص لوزارة الخارجية،

وأكد البشير في ملاحظات دفع بها للهيئة أمس بأن القانون الذي أصدره البرلمان يتعارض وقانون السلك الدبلوماسي، وطالب الهيئة بإضافة مادة تلزم وزارة الخارجية بتمليك الداخلية المعلومات الكافية. وقال إن القانون الذي أصدره المجلس بتحويل سلطة الجواز الدبلوماسي للداخلية قد يثير أصداءً غير حميدة وتساؤلات حول انتقاص دور الوزارة، مشيراً إلى أن الأمر قد يؤثر على أوضاع استمرت عدة سنوات، وشكل رئيس الهيئة التشريعية بروفيسر إبراهيم أحمد عمر لجاناً طارئة للنظر في القانونين، وأمهل اللجان يوماً واحداً على أن ترفع تقريرها في جلسة الغد.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد الرشيد

        لا يحرك البرلمان ساكناً حيال الغلاء الذي يسحق المواطن وقطوعات الماء عن أحياء كثيرة في العاصمة في هذا الشهر الكريم أيضاً قطوعات الكهرباء وصفوف الجازولين والرغيف والتوقيت السيء لبدء العام الدراسي في شهر رضمان والكثير من المشاكل المستوطنة والمسيسة بالحياة اليومية للمواطن ولكنه إنتفض وشكل لجنة طارئة ليحسم مسألة الجواز الدبلوماسي الذي يحمله نفر قليل يتمتعون بمزايا إستثنائية وبعيدين كل البعد عن معاناة المواطن العادي في الداخل والمغترب في الخارج وتسمح لهم القوانين العجيبة بإدخال كل ما يرغبون فيه من الإبرة إلى الطيارة وفي كل سفرية بينما يمنع القانون المغترب من إدخال سيارة للإستخدام الشخصي ويمنع الأثاث المنزلي وحتى التلفزيون كان مسموحاً ولكن مؤخراً تم فرض جمارك عالية عليه . يبدو أن هذا البرلمان والذي عينته الحكومة يتفاني في خدمتها ويستخدم المواطن الغلبان وقوداً لإرضائها .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *