رياضية

مصعب عمر: نقاتل في ثلاث جبهات.. والحديث عن التتويج بدوري الأبطال سابق لأوانه


عبّر مصعب عمر نجم الطرف الأيسر بالفرقة الحمراء عن بالغ ارتياحه للمستوى المميز الذي قدمه فريقه أمام مولودية العلمة في فاتحة مبارياته في مرحلة المجموعتين من دوري الأبطال لأن الانتصار الذي حققه المريخ في تلك المباراة تزامن مع أداء متميز طمأن به الفريق أنصاره على قدرته في تحقيق المزيد من الانتصارات في مرحلة المجموعتين حتى يبلغ نصف النهائي عن جدارة ورفض مصعب الحديث عن قدرة المريخ على تحقيق اللقب ذاكراً أن هدفهم الآن التأهل لنصف النهائي وبعد ذلك لكل حدث حديث، كما تحدث مصعب عن الكثير الذي نطالعه عبر السطور التالية.

في البدء تحدث مصعب عن المباراة المميزة التي قدمها المريخ أمام مولودية العلمة وقال إن العرض الرائع الذي قدمه الأحمر لم يكن محض صدفة بل تم الترتيب له بدقة متناهية لأن المريخ كان يفكر في بداية قوية ترعب المنافسين وتطمئن المناصرين على قدرته في التأهل عن هذه المجموعة إلى نصف النهائي وأضاف: بالتأكيد البداية كانت جيدة ومفرحة لجماهير المريخ لأننا لم ننتصر بثنائية فحسب لكن قدمنا مباراة مميزة للغاية كشفت عن المستوى الحقيقي للأحمر الذي يؤهله للذهاب بعيداً في دوري الأبطال. وأبان مصعب أن البداية القوية في دوري الأبطال جاءت نتيجة عمل شاق وكبير وتمارين شاقة وعنيفة جعلت المريخ في وضعية أفضل بكثير من المنافس الجزائري من حيث الاستعداد الفني والبدني وبالتالي كان التفوق المريخي اللافت برغم أن العلمة على مستوى الأفراد يضم عناصر مميزة للغاية ولولا أن المريخ كان في أفضل حالاته لتعرض لمتاعب عديدة في تلك المباراة.

استفدت كثيراً من المشاركة المستمرة

عبّر مصعب عن رضاه للمستوى المميز الذي قدمه مع المريخ في الممتاز ودوري الأبطال مبيناً أن مشاركته بصورة مستمرة في جميع المباريات أسهمت كثيراً في تطوير مستواه فأصبح يقدم أفضل ما لديه مع الفريق، ونفى مصعب أن يكون قد اندفع هجوماً في مباراة العلمة دون التحسّب للواجبات الدفاعية التي تفرضها عليه وظيفته مبيناً أنه كان ينفّذ بالضبط ما طلبه منه غارزيتو الذي شدّد على أهمية أن يدعم الهجوم من الجهة اليسرى بصورة متواصلة لحظة الاستحواذ على أن يتولى عمر بخيت تغطية ظهره لحظة التقدم ولذلك كان يتقدم وهو على قناعة بأن تقدمه لن يسبّب أي مشكلة في دفاع المريخ وأضاف: الحديث عن أنني أترك فراغات كبيرة في دفاع المريخ بسبب تقدمي باستمرار حديث غير صحيح وفي النهاية أنفّذ ما يطلبه مني غارزيتو وأنا راضٍ عن المستوى الذي قدمته طالما أنني نفّذت كل ما طلبه المدير الفني.

لن نرضى بأقل من ثلاث نقاط

وعن التحدي الصعب الذي ينتظر المريخ بالجزائر عندما يغادر إلى هناك لخوض أصعب مباراتين أمام اتحاد العاصمة ووفاق سطيف قال مصعب عمر: بالتأكيد هاتان المباراتان على درجة عالية من الصعوبة وكل من شاهد مباراة الفريقين أمس الأول سيكون قد عرف خطورة المهمة التي تنتظرنا في الجزائر، لكن المستحيل ليس مريخياً وسنقاتل بشراسة في مباراتي اتحاد العاصمة ومولودية العلمة ونسعى للعودة بثلاث نقاط على الأقل من الجزائر ووقتها سيكون المريخ في وضعية جيدة تتيح له التأهل لنصف النهائي لأن الأحمر لن يفرّط في أي نقطة على ملعبه وفي وجود قاعدتنا الجماهيرية العريضة التي تناصرنا لا يمكن أن نخسر أي نقطة ثم إن أندية شمال أفريقيا لم تعد تمثل عقبة للمريخ الذي تخصّص فيها تماماً وعرف كيف تتفوق على المنافسين ولذلك أنا واثق من أن الأحمر سيقول كلمته بقوة في الجزائر وسيعود بثلاث نقاط هذا إن لم يفعلها ويعود بأربع أو ست نقاط من هناك.

الحديث عن التتويج بدوري الأبطال سابق لأوانه

اعتبر مصعب عمر الحديث عن قدرة المريخ على تحقيق لقب دوري الأبطال وضرورة أن يضع هذا الهدف نصب عينيه بأنه سابق لأوانه وأضاف: لو لم نفكر في هذه البطولة مرحلة مرحلة ولو لم نتعامل معها بالقطعة لما وصلنا إلى هذه المراحل المتقدمة وبالتالي لا يمكن أن نفكر مطلقاً في نصف النهائي قبل أن ننجز المهام التي تنتظرنا في المجموعة وبعد الوصول إلى نصف النهائي سيكون التفكير في النهائي وما لم نصل إلى هذه المرحلة لا يمكن أن نتحدث مجرد الحديث عن قدرة المريخ في الحصول على لقب دوري الأبطال لأن القفز فوق المراحل يشتّت تركيز اللاعبين والجهاز الفني ويرفع سقف طموحات الجماهير ونحن لن نتحدث الآن إلا في حدود قدرة المريخ على التأهل عن هذه المجموعة إلى نصف النهائي، لا أحد لا يتمنى أن نحقق اللقب الأفريقي لكن لا نريد أن نستبق المراحل ونريد أن نمضي قدماً في التعامل مع المباريات الأفريقية مرحلة مرحلة.

نقاتل في ثلاث جبهات ولكن لن نفرّط في الممتاز

نفى مصعب عمر أن يكون اهتمام المريخ الكبير بلقب دوري الأبطال على حساب مشاركته في بطولة الدوري الممتاز وأضاف: الآن بدأ الأحمر مشواره في الدورة الثانية للممتاز بصورة مميزة للغاية وقهر الرابطة في عقر دارها بالأربعة وحالياً لا نفكر في مباراتي اتحاد العاصمة ووفاق سطيف بل نفكر بجدية في كيفية قهر مريخ كوستي وأهلي الخرطوم حتى نمضي قدماً في صدارتنا للممتاز لأن هذه البطولة هي التي تؤهلنا للمشاركات الأفريقية وبالتالي لا حديث عن التفريط في تلك البطولة والتعامل مع مبارياتها باعتبارها إعدادا لدوري الأبطال وجاهزون للقتال في ثلاث جبهات حتى نجمع بين الممتاز والكأس ونقول كلمتنا بقوة في دوري الأبطال.

مريخ كوستي مميز جداً ويظهر في أفضل حالاته أمام العملاقين

حذّر مصعب عمر من خطورة المهمة التي تنتظر المريخ الأربعاء أمام مريخ كوستي وقال إن هذا الفريق مميز جداً ولا يُستهان به لأنه أدخل الأحمر في تجربة صعبة في الدورة الأولى ووجد المريخ صعوبة بالغة في الانتصار عليه بهدف في حين فرض التعادل على الهلال في عقر داره وبالتالي على الأحمر أن يتعامل مع هذه المباراة بالتحديد بدرجة عالية من الحذر والتركيز لأن مريخ كوستي يضم عناصر مميزة جداً وتظهر في أفضل حالاتها أمام الكبار ولذلك يتوقعون أن يعاني المريخ كثيراً في سبيل تحقيق الفوز في تلك المباراة.

غارزيتو مدرب كبير لا يترك أي شيء للظروف

أبدى مصعب عمر ارتياحه الشديد للطريقة التي يدير بها الفرنسي غارزيتو الأمور الفنية بالفرقة الحمراء وقال إن هذا المدرب أحدث نقلة كبرى في مستوى المريخ ووضع بصمته بقوة في الفرقة الحمراء التي أصبحت تتعامل باحترافية كبيرة وبانضباط واضح داخل الملعب حيث أصبح للفريق شكل مميز وأسلوب لعب يميزه عن غيره وأضاف: أهم ما يميز غارزيتو أنه لا يترك أي شيء للظروف بل يرتّب كل التفاصيل الدقيقة بنفسه ويحرص على تقديم فريقه في أفضل حالاته ويعمل دوماً على تعزيز ثقة اللاعبين في أنفسهم وشخصياً وجدت تشجيعاً كبيراً من غارزيتو وأصبحت أفهم ما يطلبه مني وذلك ساعدني كثيراً على تطوير مستواي نحو الأفضل.

الوالي كلمة السر في النصر ولن ننسى الدور الكبير للجماهير

عبّر مصعب عمر عن ارتياحه الشديد للدور الكبير الذي قامت به جماهير المريخ في مباراة مولودية العلمة مبيناً أن الأحمر وجد مساندة جماهيرية بصورة فاجأت الفريق الجزائري وأجبرته على قبول الخسارة وتوقّع مصعب أن يتواصل السند الجماهيري في جميع المباريات الأفريقية بالقلعة الحمراء حتى يكسب المريخ مبارياته الثلاث ويحصل على نقاط مباراتين على الأقل خارج أرضه ليتصدر مجموعته، كما أشاد مصعب بالدور الكبير الذي لعبه قائد المسيرة الرئيس جمال الوالي الذي حرص على الحضور إلى الخرطوم قبل المباراة وتابع التدريب الرئيسي ولازم المعسكر وظل يدعم اللاعبين معنوياً حتى كان الانتصار الباهر والمستوى الرفيع الذي قدمه الأحمر في تلك المباراة

 

اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. ممكن الاعلام يغير كلمة القتال في الكرة بكلمة اخري مثل نلعب. لان كرة القدم رياضة لا اكثر. نلعب في ثلاثة بطولات. ليس نقاتل في ثلاثة جبهات.

    1. وحتي الجبهات الثلاثة دي اي فريق مشارك في دوري المجموعات بيقاتل وبيحارب فيها …. لانو اي فريق وحتي الهلال بيشارك في الدوري المحلي حقو وبطولة الكاس في بلده زايد دوري المجوعات يعني المريخ ما عامل معجزة يا مصعب