زواج سوداناس

القرضاوي يدعو لرفع الحصار عن غزة ويشيد بالمشاركين في أسطول الحرية 3



شارك الموضوع :

أشاد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالمشاركين بـ”أسطول الحرية 3″ لكسر حصار غزة وعلى رأسهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي.

وفي بيان أصدره الثلاثاء، ونشره على صفحته الرسمية بموقعي التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر)، دعا القرضاوي “لرفع الحصار عن غزة، وتنفيذ مشاريع الإعمار فيها”.

وقال القرضاوي في بيانه “رغم انتشار الظلم، ما زال في العالم أحرار يتحدون الظالمين، ويدافعون عن المظلومين، ولا يبالون بما يصيبهم جراء ذلك”.

وتابع: “نحيي كل حر مشارك في أسطول الحرية، ونحيي الرجل الحر الشجاع الذي يحمل قضايا أمته المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق”.

واستدرك بالقول “جزى الله المشاركين في أسطول الحرية خيرا، الذين صبروا وصابروا وتحملوا الكثير من أجل إحياء قضية فلسطين الكبرى”.

ودعا القرضاوي ” لرفع الحصار عن غزة، وتنفيذ مشاريع الإعمار”، مشيرا إلى أن “قرابة مليونين من الغزيين يعيشون في العراء، بلا سكن، ولا تعليم، ولا علاج، ولا مصدر رزق”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيطر فجر الإثنين، على السفينة “ماريان”، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي على متنها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي كان يسافر على متنها المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمنًا بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس″، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافةً إلى سفينتي “ريتشل”، و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس″، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *