زواج سوداناس

برنامج تواصل الرمضاني يكرم عائشة الغبشاوي



شارك الموضوع :

كرمت رئاسة الجمهورية الثلاثاء ضمن برنامج التواصل الرمضاني في نسخته الخامسة البروفيسور عائشة الغبشاوي .
وقال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن في كلمته خلال حفل التكريم بمنزلها بامدرمان بالعرضة جنوب ان تكريم الغبشاوي هو تكريم للمرأة السودانية مؤكد ان المشروع النهضوي الاسلامي السوداني هو مشروع وسطي ومتسامح ومتكافل جاء لتحقيق نهضة المرأة السودانية .
وقال جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء ان اللجنة المعنية ببرنامج تواصل احسنت الاختيار بتكريم الغبشاوي التي تمثل امتدادا للقيم الإسلامية والسودانية مشيرا الي ان التكريم والزيارات التي تقوم بها رئاسة الجمهورية في اطار تقديرها لعطائهم بما يؤكد تقدير رئاسة الجمهورية لجهودهم في كافة المستويات.
واستعرضت د. انتصار ابو ناجمة القيادية بالمؤتمر الوطني مجاهدات المرأة السودانية وخاصة ما قامت به الدكتورة الغبشاوي في مجالات الدعوة والعلم . واكدت ان تكريم رئاسة الجمهورية لعائشة الغبشاوي هو تكريم للمرأة السودانية.
وعدد المتحدثون في كلماتهم دور البروفسيور عائشة الغبشاوي واسهاماتها الفكرية والعلمية في شتي ضروب المعرفة .
وتشير سونا أن الدكتور عائشة الغبشاوي من مواليد حي المسالمة بامدرمان تلقت تعليمها في الاحفاد الابتدائية والمتوسطة وامدرمان الثانوية للبنات ثم جامعة امدرمان الاسلامية . ونالت دراساتها العليا في الازهر الشريف كلية البنات حيث حصلت علي درجتي الماجستير والدكتوراه . اما خبراتها العلمية فهي تعمل استاذ بروفسيور بجامعة امدرمان الاسلامية وداعية اسلامية داخل وخارج السودان وتقديم العديد من البرامج التلفزيونية عن الاسرة المسلمة ورسالة قصيرة ومجالس الحميراء وبيوت امنه، كما تقدم برامج عن فقه المرأة المسلمة بإذاعة القارن الكريم وبرنامج رؤيا فقهية بإذاعة امدرمان .
وتعمل عضوا في العديد من مجالس امناء الجامعات وعضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني لدورتين وعضو مجلس شوري الحركة الاسلامية وعدد من المجالس الاستشارية ولها مشاركات في العديد من المؤتمرات داخل وخارج السودان وقدمت العديد من المشاركات والبحوث العلمية .

الخرطوم 1-7-2015 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *