سياسية

27 مليون مستخدم للهاتف السيار في السودان


أعلنت وزيرة العلوم والاتصالات د.تهاني عبدالله، أن مستخدمي الهاتف السيار في السودان وصلوا إلى 27 مليون شخص، وأكدت أن أكثر من 80% من أجزاء البلاد مربوطة بخدمات الاتصالات، إضافة إلى ربط 920 مدرسة و27 جامعة بخدمات الإنترنت.

وافتتح نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن يوم الثلاثاء بوابة السودان الإلكترونية.

وقال خلال حفل التدشين في فندق كورنثيا بالعاصمة الخرطوم، إن البوابة الإلكترونية تعمل على توفير الجهد والوقت والمال وتفتح آفاق المعرفة وتعزز التواصل وتبادل المعلومات والأفكار.

وأشار إلى أن مشروع الحكومة الإلكترونية يعد أحد المشروعات التي تصب في مصلحة برامج الإصلاح والنهضة التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وأكد اهتمام الرئاسة بقطاع الاتصالات وتوفير المعينات ومتطلبات العمل لسد الفجوة الرقمية.

فتح جديد
من جانبها، قالت وزيرة العلوم والاتصالات، إن افتتاح البوابة يعتبر فتحاً جديداً للسودان ليبقى رقماً يقدم خدماته لمواطنيه بأيسر السبل وييسر شؤون المواطن ويعزز علاقته بالحكومة ويرسخ آليات التفاعل وتقديم الخدمات للجميع.

وأكدت عزم الوزارة على توطين التقانة بالبلاد لمواكبة متطلبات العصر.

وأشارت إلى أن معظم المؤسسات نفذت العمل من خلال بوابة السودان الإلكترونية، وأن أكثر من 80% من أجزاء البلاد مربوطة بخدمات الاتصالات.

وقالت الوزيرة إن هناك كثيراً من الإنجازات تحققت بفضل العمل الإلكتروني تتمثل في التقديم الإلكتروني للجامعات والحج والخدمة الوطنية والرقم الوطني وأخيراً أورنيك 15 الإلكتروني ونافذة السداد.

وتم خلال الاحتفال تكريم أ.د. سمية أبوكشوة باعتبارها أول المنفذين للبرنامج في وزارتها (وزارة التعليم العالي).

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. طبعا لايمكن ان يكون هذا العدد ونحن 33مليون.انا فقط امتلك 3شرائح شخصية و2 من الشركة التى اعمل بها .فهل انا 5 اشخاص ام شخص واحد.

  2. الصواب أن يقال: 27 مليون خط وليس شخص؛ لأن العديد من الأشخاص يمتلكون أكثر من خط (شريحة)