زواج سوداناس

ألور: الإيقاد تحدد السابع من يوليو موعداً للمحادثات



شارك الموضوع :

طلب الرئيس الكيني أوهورو كنياتا من طرفي الصراع بجمهورية جنوب السودان، الحكومة بزعامة الرئيس سلفاكير ميارديت والمعارضة المسلحة بزعامة د. رياك مشار تقديم مقترحاتهم بشأن الفدرالية وتقاسم السلطة وإصلاح مؤسسات الدولة والتعويضات اليوم الأربعاء، في وقت حددت الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا “إيقاد” السابع من يوليو القادم موعد لانطلاق جولة المحادثات.
و قال نائب رئيس المعارضة السلمية دينق ألور أمس إن اجتماعات أطراف الصراع بالعاصمة الكينية نيروبي مستمرة بحضور الرئيس الكيني أوهورهو كنياتا وبعض الدبلوماسيين الذين يحاولون تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتصارعة.
وقال دينق لـ”الجريدة” إن الرئيس الكيني طلب من أطراف الصراع تقديم أقتراحاتهم اليوم بشأن قضايا الفيدرالية، تقاسم السلطة، إصلاحات مؤسسات الدولة والتعويضات، وأشار الى أن الجانب الحكومي برئاسة سلفاكير سلم ورقة تتضمن موقفه من القضايا محل الخلاف يوم أمس الى الرئيس الكيني، وتوقع أن يسلم زعيم المعارضة المسلحة د. رياك مشار موقفه النهائي اليوم، وأشار ألور الي أن الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا “أفريقيا” قد حددت السابع من يوليو موعدأ لانطلاق جولات المحادثات الأخيرة بين الفرقاء الجنوبيين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *