زواج سوداناس

تدشين نفرة الخلاوى وإدخال الأسر المتعففة دائرة الإنتاج



شارك الموضوع :

دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، برنامج نفرة الخلاوى الذي تنفذه الأمانة العامة لديوان الزكاة ضمن برنامج رمضان، دعماً لـ 235 ألف طالب من طلاب خلاوى القرآن الكريم.
ويأتي البرنامج على مستوى الولايات المختلفة بكلفة بلغت 34,5 مليون جنيه.
إلى ذلك، أوضحت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، أن البرنامج الخماسي الذي تتبناه الدولة للمرحلة القادمة سيركز على الإنتاج، الأمر الذي يجعل إدخال الأسر المتعففة إلى دائرة الإنتاج أمراً مهماً خاصة بعد تجاوز مرحلة الدعم النقدي الاجتماعي لمرحلة الإنتاج.
وكشفت الدولب أنهم بصدد دخول العام الجديد بنحو 50 ألف مستفيد من البرامج والمشروعات التي تستهدف دخول الأسر المتعففة إلى دائرة الإنتاج والإنتاجية، مشيدة بالجهود التي ظلت تبذل خلال السنوات الفائتة لتنفيذ نفرة الخلاوى.
على صعيد آخر، أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، أنهم ماضون في اتجاه تمليك خريجي الخلاوى وسائل إنتاج تتماشى مع قدراتهم ومهاراتهم الإنتاجية هذا فضلاً عن دعم ديوان الزكاة لخمس خلاوى في خمس ولايات زراعية وذلك بتمليكهم جرارات بكامل ملحقاتها تعزيزاً لمقاصد البرنامج الخماسي الذي يجعل من الإنتاج مدخلاً حقيقياً في تحسين معاش الناس.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *