زواج سوداناس

الهيئة التشريعية القومية تعطى وزارة الخارجية سلطة اصدار الجواز الدبلوماسى والخاص



شارك الموضوع :

اعطت الهيئة التشريعية القومية افي جلستها اليوم برئاسة البروفسير ابراهيم احمد عمر ، وزارة الخارجية سلطة اصدار الجواز الدبلوماسى والخاص مشددين علي مزيد من التنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية فيما يتعلق بالنواحي الفنية.
واجمع نواب الهيئة التشريعية القومية لدي تداولهم تقرير اللجنة الطارئة لدراسة ملاحظات السيد رئيس الجمهورية حول قانون الجوازات والهجرة علي ضرورة احقية وزارة الخارجية على سلطة اصدار الجواز الدبلوماسي وفقا للمنظومة الدولية مشيرين الي تقرير اللجنة باتساقه مع التزامات السودان الخارجية.
ومن جهته اكد وزير الخارجية البروفسير ابراهيم غندور ان التقرير جاء مطابقا لرؤية وزارتي الداخلية الخارجية حول احقية اصدار جواز السفر الدبلوماسي مشيرا إلى استمرار التنسيق من اجل تمتين هذه الوثيقة وفقاً للظروف التي اقتضت اصدار جوازات ذات مهمه خاصة وطارئة لحامله.
فيما اكد وزير الداخلية الفريق اول ركن عصمت عبد الرحمن عدم وجود خلاف في ان الجواز الدبلوماسي شأن يخص وزارة الخارجية مبيناً أن الجواز الدبلوماسى ليس الكترونياً بل مقروء الكترونيا مناديا بمزيد من التنسيق مع وزارة الخارجية خاصة وان العمل اليدوي اصبح غير مجدي في وجود تقنيات حديثة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو خالد

        سوال للمسؤولينن
        من الملاحظ ان الجواز الالكترونى لا توجد فيه عباره كل الاقطار عدا اسرائيل
        هل يعتبر هذا تطبيع خفى مع دوله الاحتلال
        اسالكم بالله لا تضيعوا شرف الخرطوم عاصمه اللات الثلاث لا تضيعوا جهد المحجوب
        اما انا فاقول دوله الاحتلال الصهيوني ولا توجد فى ذاكرتى دوله تسمى اسرائيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *