عالمية

متابعة.. الوليد عقب إعلانه التبرع بثروته: من حقكم التساؤل: لماذا يفعل الوليد ذلك..؟ وهذا جوابي


أصدر الأمير الوليد بن طلال بياناً يوم أمس الأربعاء حمل عنوان “خطاب إعلان الهبة”، جاء مفصلاً لإعلانه التبرع بمبلغ 32 مليار دولار يمثل كامل ثروته للأعمال الخيرية والإنسانية في المملكة ودول العالم خلال السنوات المقبلة، ومبينا الأسباب التي دعته إلى ذلك.

وأوضح الوليد في بيانه أن ما أقدم عليه من إعلان التبرع يأتي تنفيذاً لحلم راوده منذ شبابه وصرح به لعدد من المقربين لديه منذ أكثر من ربع قرن من الزمان، مشيرا إلى أنه تمنى خلاله المساهمة في القضاء على قلة ذات اليد في المجتمع المحلي والدولي، فلا يبقى من يشتكي من الفقر أو يعاني من ويلاته، أو على الأقل الحد من عدد المحتاجين، فيُصبِح وقد رأى أغلب الناس لا يحتاجون إلى المساعدة على الأقل في متطلبات الحياة الأساسية.

ووفقاً لموقع “أخبار 24″ تابع أنه إن كان من حق كل شخص أن يتساءل: لماذا يفعل الوليد ذلك؟ فإن جوابه هو أنه أتيح له ما لم يُتح لغيره من الاطلاع على أحوال كثير من الشعوب والوقوف على ما يعانونه من شدة الحاجة من خلال جولاته المحلية والإقليمية والعالمية ولقاءاته مع قيادات الدول والمجتمعات، مضيفا “إن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي لا تخفى وما تخلفه الحروب والكوارث الطبيعية في المجتمعات من آثار سلبية على الأنفس والأموال تتطلب تكاتف جهود كل المقتدرين للوقوف مع الشعوب لتنهض بمجتمعاتها وتبني أوطانها في شتى المجالات المادية والمعنوية”.

وأردف: “لذا فإني أرى أنه قد حان الوقت لأشارك بكل ما أستطيع في دعم المجتمعات عن طريق مؤسستي (الوليد للإنسانية) والتي بدورها تعمل على إطلاق المشاريع ودعمها في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس”.

وتعهد الوليد بأن تكون الأولوية في إنفاق هذا التبرع للمملكة وأهلها، كون هذا الرزق جاءه من الله تعالى في هذه البلاد المباركة، فيما سيمتد العطاء لخارجها بحسب الأنظمة واللوائح التي تنظم العمل الإنساني، مؤكدا ابتغاءه في ذلك وجه الله تعالى والدار الآخرة.

العربية


‫7 تعليقات

  1. اللله اكبر الله اكبر لقد فزت في الدنيا والاخره وياريت كل مقتدر يحزوا حزوك الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

  2. اللهم ارزقني بمثل مارزقت الوليد بن طلال ووفقني ان انفقه في سبيلك بمثل ماانفق الوليد بن طلال بحق وبركة هذا الشهر الفضيل وصلي اللهم وبارك وسلم علي سيدنا محمد وعلي آله واصحابه أجمعين. آمييييين

  3. والله إنها لبادرة تنم عن شخص ذكي لأبعد حد حيث باع هذه الدنيا الدنية بالآخرة الباقية وهذه نعم التجارة (تجارة لن تبور) فنعم البيع ونعم التجارة وهنيئاً لك أيها الأمير وهنيئاً لمن يحزو حزوك فهي بادرة لن يتكرر الكثير منها وذلك لطبيعة البشر حيث قال الله فيهم : ( بل تؤثرون الحياة الدنيا والآخرة …خير وأبقى ) اللهم تقبل منه آمين .

  4. نقول للسيد الوليد بن طلال ” جزاه الله خير الجزاء” أن يتم تخصيص جزء كبير من هذا المبلغ لدعم ومساعدة الفقراء من الدول الإسلامية وخاصة دول الجوار ” وكما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه” وأن يكون الدعم في شكل مشاريع إنتاجية تملك لهؤلاء الفقراء ” مشاريع زراعية بشقها النباتي والحيواني ” كما يقول المثل : أعطنى سنارة ولا تعطيني سمكة” وفي حفر آبار مياه للعطشى وبناء المساجد والمدارس والخلاوي لتحفيظ القرآن … وتقبل الله منه صالح العمل وجزاه به خير الجزاء …..

  5. أسأل الله ان يتقبل منه و ان لا يمنعنا اجره.
    االله يجزيه و والديه أعلى الجنات

    ربي امنحني شيء من فرصته لاعمل مثله