رياضية

بالفيديو: أوكرا يقود المريخ لتعزيز صدارته في الدوري السوداني


قاد صانع الألعاب الغاني أوجستين أوكرا فريق المريخ لتعزيز صدارة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بإحرازه هدفي فريقه في شباك ضيفه مريخ كوستي في مباراة جرت الاربعاء بإستاد المريخ بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع الـ16، وقد شهدت المباراة مشاركة المدافع العاجي محمد سيلا المعار من الأهلي شندي في ايار/مايو الماضي، لأول مرة مع فريقه الجديد وذلك في شوط المباراة الثاني.

هدف الغاني أوكرا الأول جاء في الدقيقة 15، واضاف اللاعب هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 44.

المدير الفني للمريخ دييجو جارزيتو منح فرصة المشاركة أربعة لاعبين جدد منذ بداية المباراة لتختلف تشكيلة المريخ عن تلك التي حققت الفوز الجمعة الماضي على شباب مولودية العلمة الجزائري 2-0 بدوري ابطال أفريقيا، فشارك على جعفر بعد غيبة طويلة هذا الموسم في قلب الدفاع إلى جانب أمير كمال، وشارك القائد راجي في صناعة اللعب إلى جانب لاعب الرديف شرف شيبون، وظهر الغاني أوكرا لأول مرة مع الفريق الأحمر بالدور الثاني.

بينما دفع المدير الفني لمريخ كوستي فاروق جبرة بتشكيله الاساسي الذي قاده فيه قائده إسحاق في المرمى، وتسلح الفريق بقلب دفاع الهلال السابق سامي عبد الله، وثلاثة من لاعبي منتخب جنوب السودان وهم الظهير الأيمن زكريا ناسو، ولاعبي الوسط أجوير وألوك.

وبدأ المريخ المباراة باسلوب سريع وشكل هجومي ضاغط فرض فيه اسلوبه المتنوع على ضيوفه الذي فشلوا في مجارته فتهدد مرماهم بشكل مكثف.

وشهدت الدقيقة 2 أولى محاولات المريخ من تسديدة بكري المدينة وهو داخل الصندوق مستفيدا عكسية الظهير الأيمن أيمن سعيد ولكنه اطاح بالكرة فوق المرمى.

وعاد اللاعب نفسه في الدقيقة 5 ليصوب خارج الخشبات وهو في مواجهة الحارس إسحق بعد تمريرة متقنة في قلب دفاع مريخ كوستي.

وكرر المريخ محاولات الوصول للمرمى حتى نجح في ذلك من ركلة ركنية مررها أوكرا إلى جانب الصندوق لايمن سعيد الذي حسنها له فأتاح لنفسه مساحة التسديد وسدد كرة قوية ارضية زاحفة غالطت إستماتة الحارس في الزاوية اليسرى فولجت المرمى في الدقيقة 15.

وهدد بكري مرمى مريخ كوستي بضربة رأسية جديدة مرت أسفل القائم مستفيدا من عكسية شرف شيبون من مركز الجناح الأيمن في الدقيقة 20.

ونوع المريخ محاولاته الهجومية عن طريق الجانب الأيمن عن طريق أيمن سعيد وأوكرا، وفي الجانب الأيسر عن طريق مصعب عمر، وفي العمق عن طريق راجي والعاجي ديديه.

وفي الدقيقة 34 مرر عمر بخيت كرة عالية خلف المدافعين لشرف شيبون وكاد الآخير أن يغالط بها الحارس أسحق الذي خرج عن مرماه في الوقت المناسب وإستلم الكرة.

وسدد ايمن سعيد بإتقان في يد الحارس في الدقيقة 36 من ركلة ثابتة خارج الصندوق.

ومن هجمة منظمة طورها ديديه في الدقيقة 40 مرر اوكرا لمصعب عمر بمحازاة الصندوق ليعكس كرة لامسها بكري برأسه لكنها مرت ارضية جووار القائم .

حتى جاءت الدقيقة 44 لتعلن الهدف الثاني للمريخ من كرة عكسها الجناح الأيسر مصعب عمر داخل الصندوق ليفشل الحارس إسحاق في السيطرة عليها لتفلت من يديه وتتابعها اوكرا بيمناه في الشباك الخالية.

وبعد الإستراحة بدأ المريخ بنفس شخصيته الفنية ولكن مريخ كوستي رفض ولوج المزيد من الأهداف ونجح في حماية مرماه بقيادة سامي عبد الله.

وتراجعت تسديدات المريخ إلا من عمر بخيتت في الدقيقة 68 من خارج الصندوق حولها الدفاع لركنية، واخرى من بكري حولها الحارس لركنية.

ودخل العاجي سيلا لأول مرة، إلى جانب لاعب الفريق الرديف إبراهومة

وضغط المريخ بدون تركيز لإحراز الأهداف ولكنه فشل بينما إعتمد مريخ كوستي على الهجمات المرتدة.

لتنتهي المباراة بفوز المريخ زيادة نقاطه لتصل إلى 35 نقطة في صدارة الممتاز ولن يتأثر بنتيجة مطادره الهلال مساء الخميس أمام مضيفه الامل عطبرة، وتجمد مريخ كوستي في 16 نقطة وهي خسارة الفريق الأولى بالدور الثاني من الموسم.

وقام المدير الفني جارزيتو بمصافحة اللاعب الغاني أوكرا بعد نهاية المباراة على المستوى الفني الذي ظهر به وإحرازه لهدفي فريقه.

ورفض جارزيتو بعد المباراة الحديث لوسائل الإعلام التي إصطفتت للحصول على تصريح منه، ولكنه أشار لها إلى عدم رضاءه بالآداء وقال: “مباراة لم تكن جيدة”.

بينما سار مساعده وهو إبنه أنطونيو في ذات المعنى وقال للصحفيين: “المباراة لم تكن جيدة، لكن الفوز 2-0 بحسابات الدوري تعتبر مهمة للفريق”.

وألمح أنطونيو إلى أن خوض ثلاث مباريات مؤخرا ما بين ومحلي إلى جانب صيام شهر رمضان ربما أثرت في الآداء، وقال: “أنهم أشركوا لاعبين جدد بسبب تلك الظروف، إلى جانب الوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية”.

يذكر أن المريخ كان قد فاز في أولى مبارياته بالدور الثاني على مضيفه بمدنية كوستي جنوب السودان بنتيجة 4-0.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

كوووره