زواج سوداناس

جيش الإسلام يرعب “داعش”: سنقتلكم بنفس طريقتكم



شارك الموضوع :

نشر “جيش الإسلام”، أحد أبرز الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، شريط فيديو يتبنى فيه إعدام عناصر من تنظيم داعش، ردا، بحسب قوله، على إقدام التنظيم المتطرف على قتل مقاتلين له قبل أيام.

في شريط ترويجي يشبه إلى حد كبير تلك الفيديوهات الوحشية التي يبثها تنظيم داعش، أظهر فصيل “جيش الإسلام” الذي يقوده زهران علوش ويقاتل في الغوطة الشرقية، مجموعة قال إنهم ينتمون إلى تنظيم داعش استطاع اعتقالهم خلال معارك في ريف دمشق.

واعترف المعتقلون أمام الكاميرا بأنهم قاتلوا في صفوف التنظيم، وبأنهم حصلوا على أوامر بقتال الفصائل الأخرى المعارضة وليس جيش النظام.

ويعتقد أن الشريط صور قبل شهر على الأقل من تاريخ بثه، وقد أظهر خليطا غير متجانس من المعتقلين، من بينهم سعودي وكويتي وسوري من الطائفة الشيعية، قال إنه بايع داعش.

وظهر المعتقلون في نهاية الشريط بلباس أسود مقنعي الوجوه، وموثوقين بقيود وكرات حديدية وهم يسيرون إلى جانب عناصر من جماعة “جيش الإسلام” الذين ارتدوا اللباس البرتقالي، وهو لباس سجناء غوانتانامو الذي يلبسه تنظيم داعش لضحاياه قبل إعدامهم.

وتضمن الشريط صورا مروعة التقطت من زوايا عدة لعمليات الإعدام. وقد قال “جيش الإسلام” إن عملية الإعدام الجماعية أتت ردا على قيام داعش بإعدام مجموعة من جنوده في فيديو مماثل بث في 25 من الشهر الماضي.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جندي الدولة الاسلامية

        اعرف حقيقة المعارضة السورية و جبهة النصرة
        http://www.raialyoum.com/?p=193478

        الرد
      2. 2
        مخ مافي

        قال إمام وخطيب المسجد الحرام، صالح آل طالب، إن قادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” مجاهيل، لافتا إلى الشبهات التي تدور حول أدوارهم وعمالاتهم، وذلك في خطبة الجمعة من المسجد الحرام في مكة. وأوضح آل طالب بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “إن عصابات داعش التي نشأت في الشام وفي العراق قادتها ومؤسسوها مجاهيل ومن عرف منهم باسمه فإنه لا يعرف بسابقة في الإسلام، والشكوك والشبهات قائمة حول أدوارهم وعمالاتهم وإنشاء عصابات داعش هي النقلة الكبرى لأعداء المسلمين وأعداء العرب من التسلل للجماعات المسلمة إلى إنشاء كيان خالص مستقل مصنوع على أعينهم.” وتابع قائلا: “إن إنشائه وراءه مخابرات إقليمية وعالمية حيث تكونت مجاميعه من ثلاثة أصناف القادة والمحركون وهم أعداء خالصون والثاني خوارج مارقون مغفلون والثالث وهم الوقود مستغفلون انتهضوا لنصرة الدين سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان خالون من العلم الشرعي والإدراك السياسي وكما في مبادئ السياسة فان أي مؤامرة يستلزم لنجاحها أن لا يعلم أكثر المشاركين فيها بأنها مؤامرة.” وأضاف: “لو تم جرد حساب داعش في عمرها القصير والمشؤم على المسلمين لوجدنا أن لا هدف لهم إلا دماء المسلمين والاستيلاء على أراضيهم، أما أعدائها المفترضون فهم سالمون منها عدى مناوشات يحيون بها صراعات طائفية وعرقية ويوهمون بها الجهلة من أتباعهم، أو يحققون بها المقصد الأعظم من مشروعهم وهو التنفير من الإسلام وتشويه صورته واستعداء العالم على المسلمين.” وأردف آل طالب قائلا: “من مكائد داعش المكشوفة والمتكررة استقطاب الصادقين المتحمسين من شباب المسلمين في كل مكان ليكونوا هم محراث النار الذي يحركون بهم جمرهم الذي أوقدوه ثم إذا كثر عددهم تخلصوا من بعضهم بإقحامهم في معارك يائسة لا غاية عليا فيها تستحق تلك التضحيات كما فعلوا في معركة عين العرب كوباني، إضافة إلى التفافها على كل نجاح يحققه المضامون لتجهض أحلامهم ولتستمر وظيفتهم في حماية أنظمة يفترض منهم عدائها إن كانوا صادقين وانه كلما تلقينا في بلادنا تهديدا كان التنفيذ على يد عصابات داعش، وكان التناغم بينهم ظاهراً في كل حدث.

        الرد
      3. 3
        سوداني

        السعوديه الوهابيه هى اصل الحكايه وكل التطرف من داعش وقاعده نماء وترعرع من الفكر الوهابي ومن مدرسة ابن تيميه وابن عبد الوهاب التي اسست لفكر التشدد والغلو فى الدين

        الرد
      4. 4
        جندي الدولة الاسلامية

        فعلاً مخ مافي
        انت بتاخد الكلام ده من شيخ ينام بعيداً عن ساحات الجهاد وسط عياله و نسائه؟؟
        طيب قول لآل طالب بتاعك ده ليه الطيارات السعودية بتضرب داعش مع انو تل ابيب اقرب من الرقة السورية بالنسبة للسعودية؟؟
        انصحك تبتعد عن مشايخ السلاطين ، ستين سنة و المسجد الاقصى محتل و هم شغالين في فتاوى الحيض و النفاس و النكاح!!

        الرد
      5. 5
        حمادة سكر

        قوم لف ياجندى يابتاع دولة انت

        الرد
      6. 6
        مون

        إعلام السيسي يثبت كذب قائد الانقلاب وأدلة جديدة تؤكد تورطه في قتل “هشام بركات
        رافق اغتيال النائب العام الانقلابي، هشام بركات، عدد من الفضائح التي تكشف ارتباك نظام رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي في التعامل معها، وتميط اللثام عن جانب من تورطه فيها، بشكل مباشر بتدبير اغتياله، أو غير مباشر بالإهمال المتعمد، وفق ما يراه مراقبون.

        وهذه الفضائح ضربت مصداقية الرواية التي قدمها السيسي للحادثة، التي تقوم على اتهام الإخوان المسلمين بارتكابها، والتلميح إلى أن الرئيس محمد مرسي أعطى الإشارة لاغتيال بركات “من القفص”، على حد تعبيره.

        حيث نسفت صحيفة “البوابة”، المقربة من الأجهزة الأمنية، رواية السيسي من أساسها، عندما نقلت عن مصادر قضائية، الأربعاء، أن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في الحادث رجحت تورط عناصر تنظيم “أنصار بيت المقدس” في تنفيذ الجريمة.

        وعللت ذلك لتشابهها مع محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، و”لحجم الاحترافية التي تطلبها تنفيذ محاولة الاغتيال، وهي الاحترافية المتوفرة لدى عناصر التنظيم”.

        كما صرح المدعو أحمد موسى المقرب من الأجهزة الأمنية في برنامجه التلفزيوني أن منفذ العملية “ضابط صاعقة” سابق.

        دهشة من التراخي الأمني وقت الحادثة

        قال شاهد العيان، أحمد سليمان، وهو صاحب محل في منطقة الحادثة، إن المنطقة التي تم فيها وضع السيارة المفخخة قريبة من منزل وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، دون أن يكون في المنطقة أي كاميرا للتصوير.

        ونشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، واسمه كريم الشيخ، مقطع فيديو ظهر فيه النائب العام، وهو متأثر بجراحه، بين عدد من الأهالي، قاموا بنقله من على الرصيف إلى سيارة الإسعاف لنقله إلى مستشفى النزهة، وسط موقع الانفجار في مصر الجديدة.

        بركات رفض استقلال سيارته المصفحة

        لمصري اليوم”، الأربعاء، عن مصدر قضائي تأكيده أن النائب العام رفض قبل الحادث بلحظات استقلال سيارته المصفحة وفقا لأوامر الحراسة، وقرر ركوب سيارة عادية.

        والسؤال الذي طرحته: “لماذا خاف النائب العام من ركوب السيارة المصفحة، وفضل ركوب السيارة العادية؟”.

        ونقلت عن ضابط الحراسة الخاص ببركات أنه كان يشعر بأنه معرض لمثل هذا الحادث، فكان دائم التدقيق والتشديد على مرافقيه من ضباط الشرطة، ويحرص على تواجد أفراد التأمين، وتشديد الكردون المحيط به، بداية من أمام مكتبه، مرورا بدار القضاء العالي، وحتى باب سيارته.

        محاولة سابقة لاغتياله

        أمر آخر هو ما كشفه القيادي السابق في الجماعة الإسلامية، نبيل نعيم، عن تعرض النائب العام لمحاولة اغتيال سابقة، ما يترك سؤالا مفاده “لماذا لم يشدد نظام السيسي إجراءات تأمين النائب العام؟”.

        تصريحات سائق النائب العام

        أثارت تصريحات سائق بركات، ناصر رفعت، شكوكا كثيرة حول الطريقة التي تم بها اغتيال النائب العام؛ إذ ظهر بصحة جيدة دون أي خدوش، رغم تعرضه مع النائب العام لمتفجرات يصل وزنها إلى 400 كغم، بحسب ما أعلنته داخلية الانقلاب.

        وأكد في تصريحاته المثيرة للجدل أنه خرج بعد الانفجار سليما، هو والنائب العام، ودار حوار بينهما لنقله إلى أقرب مشفى.

        وتتسق تصريحات السائق مع التصريحات الأولية لوزارة الصحة التي أكدت وصول النائب العام إلى مستشفى النزهة على قدميه -بحسب ما نشرته صحيفة “الوطن”- وكذلك تصريح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور حسام عبد الغفار، التي قال فيها إن “الشهيد هشام بركات دخل مستشفى النزهة على قدميه، وتمثلت إصابته في جرح قطعي في الأنف وإصابة في الكتف فقط”.

        ويضاف إلى ما سبق نفي داخلية الانقلاب وفاة مسؤول طاقم حراسة النائب العام، وتأكيد الوزارة أن حالة رجال الشرطة الثلاثة مطمئنة ومستقرة، وفق ما نشره موقع “البوابة”، قريب الصلة بالوزارة.

        من جانبه، قال الكاتب عبد الناصر سلامة في مقالة له تحت عنوان “نائب الشعب”، في جريدة المصري اليوم، نشر الأربعاء، إنه لا يستبعد “تورط نظام السيسي في قتل النائب العام”.

        وقال: “التقنية المستخدمة في الحادث تشير إلى مجرمين مختلفين عما ألفناه من قبل، وهو الأمر الأكثر خطورة، ومن حق كل مواطن أن يفهم ما يشاء، بل أن يتهم من يشاء”.

        الرد
      7. 7
        suliman

        وين ي جندي اخبارك الناس ديل كلهم كيزان فالحين في التحلل والعرس والرقيص اها ماتتعب نفسك معاهم الهم خليك من داعش نحنا نعمل دولتنا برانا ونمسح الاحزاب كلهم من شيوعينلي اخوان لي امة لي اتحادي٠٠٠٠ نسميهو اسم تاني

        الرد
      8. 8
        ابوالعز

        الله يديك الصحه والعافيه ياسودانى اول مره الاقى تعليق محترم يصف الداء تماما فعلا الوهابيه هم اصل البلاء واصل المصائب وما داعش والنصره وخلافه الا نتيجه من نتائج سوء الوهابيه وحكومتهم وانا دائما فى كل مره اذكر هذا الكلام ان الوهابيه هم سبب كل ما يحصل للاسلام والمسلمين ارجو من الاخوه ان يدعوا فى هذا الشهر الكريم على الوهابيه الملاعين
        اللهم انت الله لا اله الا انت السميع البصير الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد نسالك فى هذا الشهر الفضيل ان تهلك الوهابيه وشيوخ الوهابيه وحكام الوهابيه اللهم اقتلهم شر قتله يالله اللهم لاتترك منهم احدا اللهم افضح مخططاتهم اللهم انهم عملاء لامريكا واصحاب اليهود اللهم سلط عليهم امريكا لتفنيهم من على الوجود اللهم حرر الحرمين الشريفين منهم اللهم ارنا فيهم يوما يفرح كل مسلم غيور على دينه وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحابته الطيبين الاخيار وعلى من تنبعهم باحسان الى يوم الدين اللهم امين

        الرد
      9. 9
        ابوالعز

        طبعا كتير ناس حيقولوا انى شيعى لكن والله العظيم انا ماشيعى بل مسلم سنى

        الرد
      10. 10
        suliman

        انت سوري اها جايين لينا شنو من سورية شيعي وسني اصل الانقاذ النحس جابت لينا الفقر نحنا ماكان عندنا سني وشيعي

        الرد
      11. 11
        جندي الدولة الاسلامية

        يا سليمان الكيزان ديل في حساباتنت ولا حاجة ، حالياً نحن نقاتل اسيداهم الرافضة ، فهمت علي؟؟
        بعدين لو وصلتهم الدولة الاسلامية بي سوط عنج بس بنكشهم من البلد
        ههههههه

        الرد
      12. 12
        ابوالعز

        ههههههه فى سورى اسمو ابوالعز الاسم ده غير السودان ومصر مافى انا سودانى شايقى والانقاذ جابت كل شئ سئ مش الفقر بس

        الرد
      13. 13
        عمدة

        اذا ما الفرق؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *