زواج سوداناس

عبدالباسط سبدرات: قانون مشروع الجزيرة (جبة درويش) و(مرقع بالتعديلات)



شارك الموضوع :

وجه القيادي بحزب المؤتمر الوطني، والنائب البرلماني عبد الباسط سبدرات، انتقادات لقانون مشروع الجزيرة، ووصفه بـ(جبة درويش مرقع كل يوم يضيفو ليهو تعديل)، وأعلن رفضه لملاحظات الرئيس عمر البشير بشأن حل اتحادات المزارعين والرعاة الواردة بمشروع قانون تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني وقال: (لا أتفق مطلقاً مع الملاحظات التي جاءت من رئيس الجمهورية).
وحذر سبدرات من مغبة تحول اتحادات المزراعين الى صراع طبقي، واعتبر أنه بعدم إجراء تعديلات جوهرية في قانون مشروع الجزيرة ستظل المشاكل الأساسية كما هي، ولفت الى أن القانون جعل مشروع الجزيرة غير منتج على الإطلاق.
واعتبر أن تعديلات الرئيس على مشروع قانون مهن الإنتاج الزراعي والحيواني، ستحدث فراغاً، ولا يمكن أن يلغى إلا بوضع قانون بديل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        سيبو مشروع الجزيرة ده انتهي كده اشطرو واضعو دستور للبلد دي..لعنه الله علي الكيزان .واح بعد واحد..يامعدل.

        الرد
      2. 2
        ِالسوداني

        نطلب من الجميع وخاصة رئيس الجمهورية بالرجوع لمشروع الجزيرة والقوانين التى كان بعمل بها في عهد الإستعمار البريطاني والمحافظة عليها وإعادة الحياة لها من جديد بكل حذارفيرها ……

        الرد
        1. 2.1
          قرفان

          يا السوداني
          كيف يرجع مشروع الجزيرة لعهد الاستعمار البريطاني وقد بع خط السكك الحديد اسكراب و وبيع كيابل النحاس التي تربط المحالج اسكراب وبيعت المحالج اسكراب واردمت الترع نسبة لعدم معرفة شركة روينا بخبرات مؤسسة الحفريات الذين شردوووووا واتشردوووووووووووا ابنائهم ااااااااااااااااااه
          خلاص مافي حاجه اسمها مشروع الجزيرة

          الرد
      3. 3
        Abu Faris

        اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا و لا مبلغ علمنا و لا إلى النار مصيرنا , اللهم أهدنا إلى أحسن الأعمال الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت . اللهم أكرمنا في رمضان بالرحمة و المغفرة و العتق من النيران .

        لماذا الآن ؟

        و انت الصادق لو شعر أهل الجزيرة أن هناك تدخلات من أي جانب كان
        لفرض أي وقائع او عرقلة الاصلاحات التي بدأت بالفعل فأعتقد هذا سيفضي إلى ما لا يحمد عقباه . اتركوا الناجحين يقدموا ما عندهم . و ليس سيئا لو أشار الناس و قالوا أن في بني الانقاذ والٍ ناجح.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *