زواج سوداناس

والي الجزيرة يرأس اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف



شارك الموضوع :

أعلن د. محمد طاهر إيلا والي الجزيرة لدى ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية أن الولاية قطعت أشواطا كبيرة في إطار الاستعدادات لطوارئ الخريف التي تعد مسئولية تكاملية بين الولاية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة الاتحادية والمشاريع القومية بالولاية .
ووجه إيلا بالاتصال بغرفة الطوارئ القومية لسد النقص في معينات طوارئ الخريف ودعا للتحوط المبكر بتفعيل دور المجتمع وتكثيف برامج التوعية والإرشاد عبر الوسائط الإعلامية الولائية والقومية، وشدد على ضرورة وجود مخزون إستراتيجي من المواد الغذائية تحسبا لأي طارئ ، وأكد ضرورة التنسيق وتكامل الأدوار بين اللجان الفنية على مستوى المحليات والوحدات الإدارية والقرى والمناطق. هذا وكان مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية مقرر اللجنة قد استعراض خطة اللجنة الفنية لطوارئ الخريف.
فيما تناول رئيس اللجنة الفنية الخطة الإسعافية لمقابلة طوارئ الخريف والتنسيق مع غرف المحليات والمتابعة المستمرة لتلافي المخاطر.
وأكد الاجتماع ضرورة وضع التدابير اللازمة لتقليل المخاطر وتوفير الطلمبات والخيام الخاصة بالإيواء وعمل الحواجز والسدود بمناطق الهشاشة على شاطئ النيل الأزرق ووضع التحوطات اللازمة لإصحاح البيئة وردم البرك والمستنقعات ورش البعوض والحشرات لمنع الأمراض.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *