زواج سوداناس

ضمن برنامج (تواصل) .. مساعد رئيس الجمهورية يكرّم الفنان “حمد الريح”



شارك الموضوع :

في إطار برنامج (تواصل) لتكريم المبدعين زار مساعد رئيس الجمهورية العميد ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” الفنان الكبير “حمد الريح”، وتم تكريمه بحضور وزير الدولة بالثقافة “سيد هارون”،  ووزير التنمية البشرية د. “الصادق الهادي المهدي”، ووزير الثقافة بولاية الخرطوم “محمد يوسف الدقير”، وجمع من الإعلاميين والفنانين تقدمهم الفنانان “عبد القادر سالم” و”بلال موسى”.
وقد رسم المحتفى به تجربة فنية مغايرة على امتداد مسيرة فنية فاقت الــ(50) عاماً، شارك خلالها في العديد من المهرجانات داخل وخارج السودان، ونال عضوية شرف من الاتحادات الطلابية المختلفة، بجانب وصوله إلى المجلس الوطني كنائب برلماني، وحاز العديد من الجوائز ونال الوسام الذهبي للآداب والفنون، إلى جانب منحه الرئاسة الفخرية من نادي توتي وتسمية مسرح توتي باسمه، كما شغل منصب رئيس اتحاد الفنانين لعدة دورات.
وأثنى الفنان الكبير “عبد القادر سالم” على شخصية الفنان “حمد الريح” وعدّه مرجعاً حقيقياً للفن ورجلاً طيب المعشر، واستذكر قائلاً: (عندما أتيت من كردفان في بدايات مسيرتي التقي بي “حمد الريح” وأصر على في أن أقيم معه بالمنزل)، وعدّ “عبد القادر” التكريم مستحقاً لرجل قدم تجربة فنية حقيقية تجاوزت حدود الوطن.
من جانبه، أشاد مساعد رئيس الجمهورية العميد ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” بتجربة الفنان “حمد الريح” الفنية وعدّها مرجعاً يخلد في تاريخ الأغنية السودانية وإضافة حقيقية أثرت الوجدان السوداني بروائع الأعمال وامتد صداها حتى خارج حدود الوطن.

 

 

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *