زواج سوداناس

ذكريات وأيام في استديو علي شمو بالإذاعة السودانية



شارك الموضوع :

حفلت حلقة أمس من الفترة المفتوحة “دعوة ليكم” على شاشة تلفزيون السودان بمجموعة من أميز أبناء الإذاعة السودانية، الذين تخرجوا في مدرستها الإعلامية، وأصبح يشار إليهم بالبنان، في حلقة مميزة أدارها الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة السياسي مضطفى أبو العزائم، إلى جانب المتميزة نهى عطا المنان، استضافوا خلالها كل من ليلى عوض مديرة إذاعة البيت السوداني، د. يوسف السماني الاعلامي والشاعر والملحن ومدير الإذاعة الرياضية، إلى جانب أبي عبد الحليم سر الختم نجم إذاعة هلا، ود. عبود سيف الدين.

وتحدث ضيوف الحلقة عن انطلاقة موهبتهم الإعلامية عبر صرحي الإذاعة والتلفزيون، ومن ثم بداية مشوارهم الإذاعي والاعلامي، بعد ان تدربوا على أيدي نخبة من خبراء الإذاعة والتلفزيون في تلك الحقبة. وفي حديثه كشف د. يوسف السماني عن موهبته المبكرة في مجال التلحين، حيث قال انه بدأ في تلحين اغاني الاطفال في مرحلة عمرية مبكرة، وكتب مجموعة من الاشعار، متحدثاً عن جوانب اخرى من حياته الفنية، كما انه من ابناء حوش التلفزيون والإذاعة القومية منذ عام 1972م وحتى منتصف الثمانينيات، ومن ثم تدرج بالعمل الاعلامي حتى وصل لإدارة الإذاعة الرياضية، وثمن السماني في حديثه دور الإذاعة القومية في صقل المواهب، مؤكداً أنه شهد تجارب عدد من نجوم العمل الإذاعي الآن. وفي المقابل تحدثت ليلى عوض عن تجربتها في تلفزيون السودان واكتشاف موهبتها من خلال برنامج الاطفال مع ماما صفية، واستعادت ذكرياتها في حوش التلفزيون، كما تحدثت ايضا عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في مجال العمل الإذاعي ومدى تصميمها ورغبتها في تقديم الافضل والاجود دائماً. وفي جانب آخر، تحدث د. عبود عن دخوله الإذاعة القومية وهو في المرحلة الثانوية، وعن لقائه الاول بالراحل محمود ابو العزائم، وكيفية اقتحامه للعمل في الإذاعة والاصرار على صقل موهبته، على الرغم من صغر سنه، وتدربه في مجال الاخراج الإذاعي على يد كل من صلاح الفاضل ومعتصم فضل. وفي المقابل قال المذيع ابي سر الختم انه تخرج في اسرة تعشق العمل الاعلامي والإذاعي بدايةً بوالديه وامتداداً لعائلته التي يعمل عدد منهم بإذاعة مدني، واشار ابي في حديثه إلى ان الجو الذي ترعرع فيه تربى فيه على حب الاعلام والعمل الإذاعي والاهتمام بصقل الموهبة، وتدرج في عدد من الوسائل الإعلامية مروراً بالإذاعة الطبية ووصولاً إلى إذاعة هلا “إف إم”.

ومن المعلوم ان مقدم الحلقة مصطفى ابو العزائم ايضاً من الذين تولد بداخلهم حب العمل الإذاعي والصحفي من خلال علاقته بحوش الإذاعة، وعمل والده بالإذاعة السودانية الذي ساهم في صقله اعلامياً، وإلى جانب تقلده لمنصب رئيس تحرير صحيفة آخر لحظة ومن ثم صحيفة السياسي، يشارك ابو العزائم في تقديم بعض البرامج الإذاعية بين الحين والآخر على أثير الإذاعة السودانية، ليشكف جانباً آخر من موهبته الإعلامية

 

 

التغيير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *