زواج سوداناس

بالفيديو.. شيخ الأمين: أنا عندي شيخي هو المسؤول مني وهو المفروض يسألوا ليه شيخت الزول ده..ومقولة (حوارو جكسي ومحايتو بيبسي) لا تضايقني نهائياً



شارك الموضوع :

أجاب الشيخ السوداني المعروف شيخ الأمين علي جميع الأسئلة التي طرحها عليه الصحفي هيثم كابو في حلقة برنامج بدون حصانة والذي يعرض علي شاشة قناة الشروق الفضائية.

من ضمن هذه الأسئلة قام كابو بتوجيه سؤال للشيخ المعروف بإثارة الجدل ذكر له أن البعض يقول أن شيخ الأمين قاطع قصة المشيخة دي من راسو؟

وكان رد شيخ الأمين: أن له شيخ تتلمذ علي يديه ومنحه المشيخة, وأعتبره مسؤول منه, ولذلك أقول للذين يطلقون مثل هذه الأحاديث أن شيخي هو المسئول مني وهو المفروض يسألوا ليه شيخت الزول ده.

وعن المقولة الشائعة في السودان والتي تقول (شيخ الأمين حوارو جكسي ومحايتو بيبسي) ذكر شيخ الأمين أن هذه العبارة لا تضايقني خالص.

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


23 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        طارق

        يا ناس النيلين, من المفروض يكون لديكم مراجع لغوي. طرحها الصحفي وليس ترحها. الترح هو عكس الفرح.

        الرد
      2. 2
        خالد طه

        ماسوووووووووورة .. !!!!!!!!!!!!

        الرد
      3. 3
        منصور

        شيخ شنو يا شيخ المنصر.. يا أشباه الرجال ولا رجال… نسأل الله العلي القدير أن يفضحك كمان وكمان ياشيطان الأنس…
        تلعبوا بالدين لعب.. واحد مابعرف يقرأ القرأن زي الناس وعامل فيها شيخ.. شيخ علي شنو يااااا نيي

        الرد
      4. 4
        عباس احمد

        ناس فارغه وضالة الطريق قد تبين الرشد من الغى مع وجود الكتاب والسنه وما تقولى انو شيخ الامين وجوده لازم لشرح الكتاب والسنه لانو الكتاب والسنه علماء السلف لم يتركوا شارده ولاوارده كل شئ مشروح ومفسر وامثال شيخ الامين ليسوا بعلماء حتى يشرحوا لنا الكتاب والسنه او يبينوا لنا الطريق لانو الطريق واضح ليس محتاج لامثال هاؤلاء الضلاليين طلاب الدنيا ؟

        الرد
      5. 5
        مؤمن

        بالله ده شيخ ورجل دين ثم ثانيا اول مرة نسمع شيخ يشيخ شيخ لا ن المشيخة ثلاثة انواع شيخ شيخه السلطان وشيخ شيخه الزمن وشيخ شيخه الدين يعنى الدين وليس الشيخ المشيخة الصادرة من شيخك دى موجودة عندكم انتم فقط والصوفية فلان شيخوه وفلان اخذ الاذن والشيخ اعطاه الاسرار اسرار شنو ودجل شنو الدين فيهو اسرار ! والله لو الدين فيهو اسرار يتم توزيعها بصفوية كما تفعلون لما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم كافة للناس يكفينا ما علمنا له رسول الله من اذكار فى كل شئ لم يترك لنا شئ ملبس اكل شرب نوم دخول الخلاء الخروج منه السوق حتى المضاجعة لها ذكر لم يترك لنا شئ اما انتم فابقوا مع اسرار مشيايخكم حتى ياتى يوم تقولون فيه كنا نظنهم من الاخيار

        الرد
      6. 6
        M. Babikir

        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لم يتخذ هذا الرجل منابركم هذه لتلميع نفسه وعرض تدينه وصلاحه؟ هل هذا من الإسلام في شيء؟ إن الدين والصلاح لا يقتضي الدعاية والدفاع عن النفس أمام الناس. إن كلمة مثير للجدل قليلة في حق هذا الرجل. يا أهلنا ارجعوا للكتاب والسنة واستفتوا عن الدين الحق. ولا يغرنكم ما يؤيدونه من بشر ومن أهل الطرق الصوفية السائرين على دربه.. فمعظمهم يعلم في قرارة نفسه أنه أبعد ما يكون عن الدين، ولكن إبليس يزين له ويقول له البس السبحة واستدع أهل الإعلام ليصوروك وأنت توزع الإفطار والمشروبات على الناس وغيرها من الممارسات المقصود منها تزكية النفس. ألم تسمعوا بالآية: ” ألم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا”؟ وكذلك: “فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى”، النجم : 32؟ يا إخوة يا مسلمين: أليس الدين واضح؟ نصوص لا حصر لها تنهي عن تزكية النفس وتنهي أن يحاو ل الإنسان إبراز نفسه على أنه أهل الصلاح وأهل التقى ولكنه بفعله ذلك يناقض التقوى ويناقض صميم تعاليم الإسلام الحنيف. وهذه وحدها تكفي. ولذلك نقول لهذا الرجل تب إلى الله.. واعبده حتى يأتيك اليقين. ولا تتبع نزغات إبليس الذي لا هم له إلا أن يلبس على أهل الإسلام دينهم.

        ونقول إلى الإخوة الذين يستهويهم هذا الرجل ويهيمون في حبه والدفاع عنه، ارجعوا إلى الكتاب والسنة وانظروا هل يطلبان منا الامتثال لأحد في ديننا وفي عبادتنا؟ هل تركا لنا شيئاً لم يبينانه؟ هل الجنة مربوطة بالاعتقاد في مثل هؤلاء المتهاونين في دينهم؟ أين نحن من الآية: “وكلكم آتيه يوم القيامة فردا”؟ يا أهلنا أليست هذه لغة القرآن؟ أليست واضحة المعاني؟ وهاكم دليلا آخر: “ولا تزر وازرةٌ وزر أخرى”. وإليكم الحديث النبوي الشريف “إذا سألت فاسأل الله: عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ: “يَا غُلَامُ, إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ: احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ, احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ, إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ, وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ, وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ, وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ, رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ”. أيها الناس اتقوا الله وكونوا مع الصادقين.

        الرد
      7. 7
        أحمد

        …ههههه…فعلا الراجل كلامو صاح…بالله شوف كمية الحقد والحسد الموجزدة فى التعليقات دى…
        نرجو من الناس الاتحمل فشلها لهذا الشيخ الرصين…ادعو ربنا يمكن يديكم زيو….
        ..يعنى الراجل بينشر فى دين الله…وديل دايرين يقيفوا ليهو فى حلقو…ما فى حل غايتو ليكم …لان الله متم نوره…شئتم ام ابيتم.

        الرد
        1. 7.1
          منصور

          اعظم مصيبة للانسان هي الجهل.. والجهل بالدين مصيبة المصائب…. اين الحقد والحسد؟ وعلى ماذا؟.. وهل تظن أن مثل هذا يحسد على بلواه هذه؟؟!!!!..
          الحمد لله الذي عافانا عما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
          قال تعالى:((ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ))..
          وقال تعالى(( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ( 103 ) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ( 104 ) أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا 105))
          هذا هو نور الله…كتابه سنة نبيه صلى الله عليه وسلم… اما شيطانك هذا فنعوذ بالله منه

          الرد
      8. 8
        الضو

        الناس دى مالها مع الراجل ده انا قلت فى تعليق سابق انى بعتقد انها حلقة رائعة انا شخصيا استمتغت بيها. …كنت بسمع عنو لكن الراجل ما فيهو كلام. ..كغاية الناس الدخلوا الإسلام على ابدو… …كتر الله من امثالك –

        …امشو ادعو انتو وخلو فى حالو يا بشر

        الرد
      9. 9
        الضو

        …الغرببة الشيخ الكارورة عندوا لقاء فى الفضائية السودانية ويوجد خبر فى نفس الموقع ولايوجد تعليق واحد…

        الرد
      10. 10
        الضو

        …منصور ده عندو انفصام شخصية ولا شنو….فوق فوق اساءه ونبز وتحت قران وايات….

        …ياخى ادعو الله ان يشفى صدرك من هذا الغل والحسد…امشى زوروا واطلب متو السماح يمكن ربنا يغفر ليك.
        نسال الله السلامة

        الرد
        1. 10.1
          واحد من الناس

          سماح شنو يا زول
          انت ما جااادي
          الصوفية ديل كلهم
          يجيك شيخم من الصباح يقول جاني الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في المنام و يقول اعمل ليك طريقة و اعمل فيها كذا و كذا و خلي الناس يمشوا معاك في طريقك ده
          طريقك ده بيوصل للجنة
          معقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــولة بس يا عالم
          جاييبين ناس يضيفوا فوق القران و السنة و لا كيف يعني
          طيب الااية البتقول ( اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا )
          صدق الله العظــــــــــــــــيم
          بعد ده كله تجي شيخ الطريقة الفلانية
          مالكم كيف تحكمون

          الرد
      11. 11
        M. Babikir

        بسم الله الرحمن الرحيم

        يا أحمد القائل: “يعنى الراجل بينشر فى دين الله…وديل دايرين يقيفوا ليهو فى حلقو…ما فى حل غايتو ليكم …لان الله متم نوره…شئتم ام ابيتم”، هل هذا دين الله؟ ألا ترى أن الشيعة أيضاً ينشرون خرعبلاتهم، ويقولون أنه الدين الحق وأن من سواهم على باطل؟ ليس كل من اقتدى بإبليس وهرطقاته مطبق لدين الله. هذا يسميه العلماء تلبيس إبليس، لأن أقصر الطرق لإبليس لهدم الدين الحق هي الدخول عليهم من أبواب الدين، وعمل بعض المظاهر الدينية وخلطها بممارسات ليست من الدين في شيء..

        ويا الضو القائل: “كفاية الناس الدخلوا الإسلام على إيدو”، نفس ما جاء أعلاه وأزيد عليه أن أطلب منك أولاً أن تحاول التعرف على الإسلام. فالإسلام واضح ويتمثل في شيئين: الاتباع والإخلاص. الاتباع لنبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، والإخلاص لبارئنا وخالقنا جل في علاه. هذا هو الإسلام. وكما ذكرت آنفاً، فالشيعة أيضاً ينشرون خزعبلاتهم، وتهمون الآخري حتى بالكفر. وما بالك بالدجالين والمعتزلة والخوارج، فكلها فئات ضالة لكنها جندت من جندت لمللها على أنه الإسلا م.

        إخوتي الكرام إن الدين بين ولنجلس ونتبع المصطفى وحده فيما نزل عليه من الذكر والآي الحكيم.

        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

        الرد
      12. 12
        خالد طه

        الإسمو الضو دا شكلو دا الشيخ زاااتو … ههههه .. والله كل ما تعلمنا وتفقهنا في الدين كل ما تعجبنا من هذا الجاهل … الدجااال …

        الرد
      13. 13
        خالد طه

        الإسمو الضو دا شكلو دا الشيخ زاااتو … ههههه .. والله كل ما تعلمنا وتفقهنا في الدين كل ما تعجبنا من هذا الجاهل … الدجااال … إنت قايل الناس زي زمان الناس بقت واعية

        الرد
      14. 14
        الضو

        ….غايتو الشيخ ده بيدخل الجنة ساى بى كلام الناس فيهو…

        الرد
      15. 15
        ماجد احمد مكين

        اسهل شي في البلد الواقعة دي انك تكون شيخ..و ما ساعد علي ذلك ..دولة الجهل هذه و الارزقية و المتلاعبين بالدين ..

        الرد
      16. 16
        الضو

        ….اسهل شئ فى البلد دى انك تقعد فى الضل وتخلف رجل على رجل وتنتقد فى الناس….

        الرد
      17. 17
        مؤمن

        اللهم نسألك العفو والعافية

        الرد
      18. 18
        زول مغترب

        قال تعالي : {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} صدق الله العظيم

        الرد
      19. 19
        الضو

        صدق الله العظيم….انشاءالله يكون الغرض من الآية هو عدم رمى الناس بما ليس فيهم يا زول يا مغترب…

        الرد
      20. 20
        محمدأحمد

        يا عمي شيخ إيه أي حد في السودان عايز يعمل ليه هلامانة وشياخة وكلام فارغ زي دا ممكن يعملها في ثواني أجيب ناس أتفق معاهم حيران والبسهم جلاليب خضراء ومرقعة وأعمل لي حركات وبركات والناس تبكي وتهلل يومين وبس حا أبنى لي أكبر مجمع وتعال شوف الجكسي والببسي ..

        الرد
      21. 21
        ادريس

        ….هل تعلم ان اصل داعش هى ذلك الفكر الوهابى والذى بدا متطرفا تكفريا …ثم انتهى الى قيام قنوات ال mbc والترويح فى تايلاند واوروبا…وان كان قد احتفظ بشكلة الخارجى الذى تمسك بة الدواعش فى الشام الوهابية فى السودان…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *