زواج سوداناس

سفير السودان بمصر يتابع بإهتمام إلتماس الجالية السودانية بشأن الرقم الوطني والجواز الإلكتروني


عبد المحمود عبد الحليم سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى جمهورية مصر العربية

شارك الموضوع :

صرح الدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بمصر ل-مراسل النيلين بأنه قد تم نقل إلتماسات الجالية السودانية في مصر إلى رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية وذلك بشأن إستبقاء الفريق الخاص بالرقم الوطني والجواز الإلكتروني بمصر ، وأكد سيادته أنه خاطب شخصياً الجهات كسفير وطالب إستبقاء هذه البعثة الهامة بل وطالب دكتور عبد المحمود بإنشاء وحده دائمة ومستديمة بالسفارة السودانية لإستخراج الرقم الوطني والجواز الإلكتروني . وأضاف سيادته بأنه يتابع بإهتمام كبير هذا الإلتماس من الجالية السودانية . و في كلتا الحالتين -سواء تم إستبقاء البعثة أو جاءت بعثة أخرى -حث سيادته أبناء الجالية السودانية بالحرص على الحضور وإتمام المعاملات وإستخراج الوثائق . وطمئن السفير الدكتور عبد المحمود الجالية السودانية بأنه حتى إن غادرالفريق المتواجدحالياً سيتم إبتعاث فريق أخر بديل على الفور .

القاهرة: فاطمة ساتي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود حواء

        هو خلص مشكلته مع الكاتب الصحفي المصري عادل حموده حتي يتابع موضوع الجواز الاليكتروني

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        لماذا استغفال الجالية وجعل الرقم الوطني والجواز حاجة ممكن تكمل وخلاص؟ الجوازالالكتروني فرض على كل مواطني العالم وعلى كل دولة استخراجه لمواطنيها . المواطن يدفع مبالغ مبالغة لاستخراج الجواز ومنذ قديم الزمان هناك بعثة تابعة للجوازات دائمة بالقنصليات والسفارات تقوم باستخراج الجوازات ومن الطبيعي ان تمارس نفس البعثة استخراج الجواز الالكتروني ولا لازم تعلموا ان هذا انجاز لسعادة السفير اذا تم استبقاء البعثة . وخاطب سيادته وزارة الداخلية والخارجية والقصر الجمهوري .. هذه قصة كنا نود ان لايرويها د. عبدالمحمود وهو خبير دبلوماسي ويعرف أن أ ب ت الدبلوماسية والقنصلية خدمة المواطن ورعايته والمفروض ان كان هناك التماس أن يلتمس سعادة السفير من (الجالية) سرعة الحضور للسفارة لانهاء الاجراءات. ام التماس بالعكس فهذا مس .. لكن الظاهر ان الخبر لم يطلع عليه الدكتور السفير وهذا من (الخبرات) المتراكمة بمكاتب السفارات بالخارج والذي مازالت تكرر في الخبر ولم يتكرم احد بإنهاء خدماتها بعد أن (خرفت) ..

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        وإذا كان هذا الموضوع نعم هام ولكنه (عادي جدا) ويمكن متابعته من السيد مدير الجوازات بالسفارة مع مرجعه مباشرة .. ولسعادة السفير صاحب الخبرات الكبيرة نأمل متابعة حاجات كبيرة تمس أمن الوطن الغذائي والدوائي والتعليمي . يتابع بإهتمام (التماس) الجالية السودانية بشأن الرقم الوطني والجواز الالكتروني. يلا يازول أسرع أسرع اخر يومين وبعدها أصبح (تكروني ولا كرور) احترموا عقولنا يا المكتب الصحفي بالسفارة وللان اعرف ان سعادة السفير لم يمر عليه هذا الخبر بصياغته هذه . وهذا

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        وكل هذه الوزارات لم تنفع ولم تشفع . كان تختصر الطريق وتخاطب جهاز رعاية السودانيين بالخارج. نعم جهاز المغتربين هو المختص بأي شيء يا ست الودع . وشوفيهو لي الجالية في القاهرة .. وحبيبكم مين جهاز المغتربين وراعيكم مين جهاز المغتربين و مجهجهكم مين السفارات التي صدقت وصادقت أن رعاية المغتربين او المواطن بالخارج عامة من اختصاص (جهاز رعاية السودانيين بالخارج)
        وأرجو من الخبراء الدبلوماسية ود. عبدالمحمود أن يشرحوا لنا رعاية قنصلية خارج وزارة الخارجية السودانية داخل السودان . يعني قنصلية سودانية بالخرطوم جنون ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *