زواج سوداناس

الداخلية السعودية تقبض على دواعش في الطائف



شارك الموضوع :

لقي شرطي سعودي مصرعه أثناء تبادل لإطلاق النارخلال عملية مداهمة قامت بها الشرطة السعودية لمنزل أحد المطلوبين لديها في مدينة الطائف. واعتقلت الشرطة على إثر ذلك ثلاثة من المشتبه فيهم وعثرت على أعلام لتنظيم داعش.

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن شرطيا سعوديا قتل اليوم الجمعة (الثالث من يوليو/ تموز 2015) في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة لاعتقال مطلوب في مدينة الطائف الغربية. وأكدت وزارة الداخلية في بيان مقتل الرقيب أول عوض سراج المالكي، خلال تبادل لإطلاق النار، واعتقال “ثلاثة من المشتبه بهم، وضبط أعلام لتنظيم “داعش” الإرهابي، وكواتم صوت، وأجهزة حواسيب في المنزل”.
مختارات
سنة وشيعة يؤدون صلاة الجمعة معا في الكويت والبحرين

اليمن: غارات سعودية متواصلة ودعوات لهدنة إنسانية خلال رمضان
الكويت: منفذ اعتداء المسجد الشيعي سعودي الجنسية

وأضافت أن العملية حدثت فجر الجمعة “أثناء قيام رجال الأمن بالتحري عن وجود أحد المطلوبين للجهات الأمنية في منزل في حي الشرقية في محافظة الطائف، فتعرضوا لإطلاق نار”. وذكرت الوكالة أن المتشدد يوسف عبد اللطيف شباب الغامدي لا يزال طليقا ودعا بيان الوزارة المواطنين إلى المساعدة في إلقاء القبض عليه وحذر أي شخص من إيوائه.

وأعلنت السعودية الشهر الماضي قائمة بأسماء 16 شخصا قالت إنهم ضالعون في تفجيرين استهدفا مسجدين وأسفرا عن سقوط قتلى وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنهما في مايو/ أيار. وعرضت السعودية مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين ريال (1.3 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقالهم.

وتتزامن هذه العملية مع استنفار دول الخليج لمواجهة هجمات محتملة للتنظيم المتطرف، المتهم أيضا بقتل عناصر من الشرطة السعودية وتبنيه ثلاث هجمات انتحارية على مساجد في السعوية والكويت.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *