زواج سوداناس

عبد الحي يوسف: لا يوجد من العلماء الراسخين مؤيد ل”تنظيم داعش” و أفعاله التي إستغلها الأعداء لتشويه صورة اﻹسلام


عبد الحي يوسف

شارك الموضوع :

تحدث فضيلة الشيخ الوالد الدكتور عبدالحي يوسف في خطبة الجمعة عن الجهاد في سبيل الله و أنه من أعظم اﻷعمال التي يتقرب بها المسلمون إلى الله عز و جل منذ شرعه الله في قوله تعالى (كتب عليكم القتال و هو كره لكم) فهو فريضة قائمة كلما سقطت رايته في بلد قامت له راية فس بلد آخر . و قد قام به في العصر الحالي جهاد المسلمين للصليبيين في افغانستان و الصومال و العراق و جهاد دولة الرافضة في العراق و الدولة النصيرية في بلاد الشام و أعظمه جهاد إخواننا في غزة لليهود .
و نبه فضيلته إلى التفرقة بين من رفع راية الجهاد لتكون كلمة الله هي العليا و من رفعها لغير ذلك.
و نبه فضيلته أنه يتحدث عن هذا اﻷمر لخطورته الكبيرة و أنه طارئ لا ينبغي تأخير التنبيه عليه في وقت يحب الناس أن يوعظوا بموعظة تحثهم على التوبة إلى الله . فقال فضيلته أن التنظيم الذي قام في بلاد العراق و الشام الذي سمى نفسه (الدولة اﻹسلامية في العراق و الشام ) و سماه غيرهم (داعش) قد تبنى تكفير من خالفهم و التنكيل بكل من لم يبايع من سموه زورا (أمير المؤمنين ) الذي قام دون إجماع من المسلمين فلم يراعوا حرمة أهل العلم و لا أهل الخبرة و طول زمان في ميدان الجهاد و استغلوا شوق بعض الشباب إلى الجهاد و الدفاع عن المسلمين فذهبوا بالشباب و الشابات بعد أن أخلت لهم دولة الرافضة الموصل بسلاحها و عتادها .
ووجه فضيلته رسالة إلى الشباب بالرجوع إلى أهل العلم فيما استشكل عليهم و عدم السماع لمن ينبز العلماء بأنهم علماء سلطان أو قعدة فلو انطبقت الصفات على بعضهم فلا يمكن أن تنطبق على الكل و لا تجتمع أمة محمد على ضلالة فلا يوجد من العلماء الراسخين أيد هذا التنظيم و أفعاله التي إستغلها أعداء اﻹسلام لتشويه صورة اﻹسلام و جعلوا يرددون في إعلامهم إسم (الدولة اﻹسلامية) حتى يرسخوا في اﻷذهان أنه في حالة قيام دولة إسلامية فإنها ستكون عبارة عن ذبح و حرق و قتل . و استغلوا حب الشباب للجهاد و في محاولة ﻹحتواء الصحوة اﻹسلامية في بلاد المسلمين و بلاد الكفار فحاولوا جمعهم كلهم في مكان واحد تحت قيادة أشخاص غير معروفين و يفتي لهم أشخاص غير معروفون .
و دعا فضيلته الشباب للإلتفاف حول العلماء و تعلم العلم الشرعي لكي يقيهم الله به من الضلال .

بقلم: عمر عبد الحي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سلام

        شكارتا دلاكتا
        يا عمر عبد الحي ابوك من علماء السلطان يتدهنس للحكومة والاخوان المتشيطنين من اجل الكسب النيوي
        اين هو من الزهد والتصوف والورع ومحاربة النفس والتمتع بالنعم

        الرد
      2. 2
        سلام

        كدي اسأل لينا والدك عن مشروعية شراء الجواري والغلمان العبيد من داعش عشان عندي بزنس مع جندي الدولة ممكن تكلم ابوك يخش معانا البزنس بتاعنا ده بانه يعمل لينا فتاوي وبنديهو عمولتو
        المشروع اننا نعمل توكيل ركشات ونبيع الركشة بسعر مرتفع شوية ولكن معاها الجوكي غلمان نشتريهم من داعش بسعر الجملة وندربهم على سواقة الركشات
        والجواري سيلقين رواجا بين العذابة ليتمتع العزابة بما ملكت ايمانهم تخيل كمية الاموال التي سنربها وكمية الحسنات التي ستكتب لنا
        هيا يا عمر اسرع واطلب من ابيك ان يفتي لنا بمشروعية تجارتنا

        الرد
      3. 3
        سلام

        سيهديك جندي الدولة جارية شقراء عذراء دعجاء خنساء اذا ما اقنعت ابيك بالأمر

        الرد
      4. 4
        سلام

        انت وابوك طبعا لم يكتب عليكما الجهاد لانكما لو استشهدتما ستخسر الامة الاسلامية عالما جليلا وابنه وانتما انفع للاسلام احياء في الارض بدلا عن احياء عند ربكما ترزقان

        الرد
      5. 5
        ﻋﻤﺎﺭ ﻃﻪ

        ﺍﻧﺖ ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻲ ﺍﻭﻝ ﻋﻠﻤﺎء ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻭﺩﺍﻋﺶ ﻓﻜﺮﻫﺎ ﻫﻲ ﻓﻜﺮﻛﻢ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻪ

        الرد
      6. 6
        أبوبكر

        نشهد للشيخ الجليل العالم عبد الحي يوسف أنه من علماء المسلمين ومن الصادعين. بالحق ومن معلمي ومربي الأجيال.. ونسأل الله أن يتقبل منه صالح أعماله.. وهذه نصيحة جليلة عن الفرق الكبير والبون الشاسع بين الجهاد الإسلامي الحقيقي وبين. تشويه الإسلام والتكفير الذي تقوم به داعش.. لتشويه الجهاد في سبيل الله.. نسأل الله أن تكون هذه الشهادة في ميزان حسناته.

        الرد
      7. 7
        جندي الدولة الاسلامية

        طيب يا شيخ عبد الحي
        نحن خوارج و تكفيريين و غلاة و بغاة و عملاء لليهود ، ممكن انتو يا علماء يا اتقياء تمشوا تأدوا الفريضة العظيمة دي بدلنا ، يعني بدل ما كل سنة ناس عائض القرني و سلمان العودة بيمشوا تركيا و يصوروا الحلقات هناك ، ممكن يوم واحد يعبروا الحدود و يضربوا رصاصة واحدة في بشار و يجو راجعين؟؟
        جهاد الدفع فرض عين على المسلمين ، ممكن تورونا منو غير خوارج داعش و النصرة رافع راية لا اله الا الله و يقاتل تحتها؟؟ ورونا عشان نحنا بقينا ما عاوزين داعش ، نحن اقتنعنا بي كلامكم و عاوزين نجاهد ضد رافضة العراق لكن برضوا مافي غير داعش؟؟
        نعمل شنو؟؟
        انا عندي فكرة ، ممكن الجيش السعودي البطل يمشي يجاهد ضد بشار و ضد الخوارج و نحن بنجي معاهو طوالي.
        سبحان الله يا شيخ ، البيسمع كلامك هسا ما بيصدق انك طلعت في المسيرة بعد استشهاد اسامة بن لادن رحمه الله ، الحصل شنو يا شيخ؟؟
        هل لأجل لعاعة من الدينا تركت اخوانك الذين في الثغور و اصبحت تعاديهم بعد ان كنت تذب عنهم؟؟
        اعلم يا شيخ اننا لا نكفر من لا يبايع ، ثانياً من قال لك ان الموصل اخليت بدون قتال ؟؟
        فتح الموصل كان ملحمة بكل ما تعنيه الكلمة ، كان الهدف السيطرة على بعض الاحياء في الجانب الايمن من المدينة ، و كان جنود الرافضة على اقل التقديرات 30000 و جنود الدولة اكثر من 300 بقليل ، بعد اشتداد المعركة قتل من الرافضة عدد كبير و هرب البقية ، و هذا موثق ، و ان كنت يا شيخ تكذب هذه الرواية ، فانت تكذب حديث النبي صلى الله عليه و سلم الذي قال : ” نصرت بالرعب مسيرة شهر ”
        لقد فتحت بعض الكناطق في الموصل بصوت التكبير فقط.
        لماذا انتم تجلسون في بيوتكم مع النساء و لا تجاهدون؟؟
        على الاقل دافع عن المجاهدين!!

        الرد
        1. 7.1
          ود بلد

          الأخ جندي الدوله ، ذكرت انكم و النصره فقط من ترفعون رايه الجهاد ، لي سؤال ارجوا ان تتكرم بالرد عليه

          لماذا تقاتلون جبهه النصره إذن طالما انهم مجاهدون مثلكم ؟

          الرد
      8. 8
        مخ مافي

        يا اسمك جندي الدولة الإسلامية انت قاعد زي الفتيات خلف الكيبورد وكل مرة ناطلينا كده ماتمشي تجاهد زي باقي الرجال المقعدك
        شنو، والجاهل الأول الاسمك سلام لو صحي راجل امشي لي شيخ يوسف الكلام ده هناك في مكتبه لو مابتعرف مكتبه ممكن نوصف ليك مكانه

        الرد
      9. 9
        جندي الدولة الاسلامية

        يا رويج
        انا قلت النصرة رافعين راية لا اله الا الله و لكن هذا لا يعني انهم خطأ و يشقون صف المسلمين
        نعم النصرة اخطأت كثيراً ، و لكن هذا لا يعني انها لم تفعل شيئاً صحيحياً ، فلا تنسى انها كانت فرع الدولة الاسلامية في سوريا ، و ايضاً لهم الكثير من المعارك ضد جنود بشار.
        لو نظرنا الى حال جبهة النصرة الان لن نجدها جماعة موحدة ، فمثلاً في الجبهة الشرقية هم معادين للدولة ، بينما في اجزاء من دمشق (مخيم اليرموك و الحجر الاسود) يتعاونون مع الدولة ، و هكذا فهم ليسوا مجموعة موحدة ، تحكمهم طبيعة المنطقة
        فهمت قصدي؟؟

        الرد
      10. 10
        المستكفي

        جند الدولة وجمال فرفور وجمال الوالي وعلماء السلطان من عبد الحي مرورا ببن بز والعثمين الى ابن تيمية الذى قال ان لحوم العلماء مسمومة اي ياكم والحديث المشين فيهم هل يوجد علماء حقا حليل العز بن عبد السلام الذى قال لا تجوز طاعة مماليك مصر لفقدهم شرط الحرية هم عبيد لا طاعة لهم . والله لا عبد الحي ولا غبرة يستطيع ان يتقشف ولا تفشة ام بناين قش اللهم يا الله احفظ المتصوفة هم من ربة هذة التربية . والله إعجاب غيرنا بيناء دة فضل من المولى عزة وجل . حسنن تراجعت ياعبد الحي بعد ماكنت مصر ان جماعة التبليغ بدعة فتاوى عشان ترضاء عنك الوهابية تخلف وجهل والله ياسادة تعلمت من السادة الصوفية ان الدعوة الى دين الله فن وسماحة ياقيوم السما ء والارض ارض عنهم واحشرنى معهم امين

        الرد
      11. 11
        المستكفي

        جند الدولة وجمال فرفور وجمال الوالي كلهم وصلوا في غفلة ثم كانو ههههه نجوم يخس كمان علماء السلطان من عبد الحي مرورا ببن بز والعثمين الى ابن تيمية الذى قال ان لحوم العلماء مسمومة اي ياكم والحديث المشين فيهم هل يوجد علماء حقا حليل العز بن عبد السلام الذى قال لا تجوز طاعة مماليك مصر لفقدهم شرط الحرية هم عبيد لا طاعة لهم . والله لا عبد الحي ولا غبرة يستطيع ان يتقشف ولا تفشة ام بناين قش اللهم يا الله احفظ المتصوفة هم من ربة هذة التربية . والله إعجاب غيرنا بيناء دة فضل من المولى عزة وجل . حسنن تراجعت ياعبد الحي بعد ماكنت مصر ان جماعة التبليغ بدعة فتاوى عشان ترضاء عنك الوهابية تخلف وجهل والله ياسادة تعلمت من السادة الصوفية ان الدعوة الى دين الله فن وسماحة ياقيوم السما ء والارض ارض عنهم واحشرنى معهم امين

        الرد
      12. 12
        اسلامي

        ياجندي الدولة هل تجوز بيعة المجهول؟وداعش حاليا بتحارب في المجاهدين الصادقين(جبهة النصرت-الجيش السوري الحر-جيش الفتح)ولعلمك في مدن المجاهدين حرروها من جنود بشار داعش دخلت واحتلتها نسبة لارهاق المجاهدين.والله ناس داعش جبانين لانهم بدخلو في البلاد الفيها الفوضه ويعوسوها زيادة والا امشو لراس الكفر ايرن واسرائيل ولا ديل اسيادكم.اسرائيل وامريكا تريد تشويه صورة الاسلام بكم لكن والله سننتصر عليكم وسيسلم الاسلام منكم ومن اشكالكم.اما اذا كنت لاتعلم خفايا حروب المخابرات بعذرك وفي حالات زي دي الدين وحفظ النصوص بحتاج لعقل يوزن.

        الرد
      13. 13
        جندي الدولة الاسلامية

        يا اسلامي شكلك كوز ما فاهم حاجة
        اولاً افتح الرابط التالي لتعلم شيئاً عن المعارضة
        http://www.raialyoum.com/?p=193478
        و لعلمك نحن كنا في خندق واحد مع المعارضة لكنهم فجأة و دون سابق انذار دخلوا على مقرات الدولة و قتلوا جنود الدولة (500 جندي في يوم واحد) و دون مقدمات ، و مع ذلك سامحناهم و لكننا قلنا لهم انه لن تكون بيننا عمليات مشتركة و طلبنا منهم ان يفتحوا لنا الطريق و قال لهم العدناني (خلوا بيننا و بين النصيرية ) و بعد هذه التنازلات التي قدمتها الدولة زاد غدر الفصائل بنا ، فاستعنا بالله و قاتلناهم ، فاصبحنا نقاتل بشار و المعارضة و الجيش العراقي و الصحوات ، بالمناسبة جبهة النصرة كانت فرع الدولة الاسلامية و عندما تمددت الدولة الى الشام و الغيت الجبهة ، تمرد قائد النصرة و نزع بيعته و بايع تنظيم القاعدة ، و مع ذالك اطاع معظم جنود النصرة امر البغدادي و انضموا للدولة ، فلو لاحظت جبهة النصرة اصبحت فصيل ضعيف لا يقوم بعمليات فردية بل يتحالف مع مرتدي المعارضة .
        اما معاركنا مع بشار فتكفيك معركة تحرير مطار منغ و معركة الفرقة 93 و معركة مطار الطبقة التي اعدمنا فيها اكثر من 300 من جنود بشار.
        بالنسبة لإسرائيل ، لما تفتح الرابط الفوق بتكون عرفت من الذي يحول بيننا و بين اليهود.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *